اقتصاد

والي الخرطوم يدعو للاستفادة من كل الأراضي الزراعية بالولاية

الخرطوم ـ المجهر
أكد والي ولاية الخرطوم الفريق الركن “أحمد عابدون حماد” أهمية الاستفادة من كل المساحات الزراعية غير المستغلة بولاية الخرطوم للعمل على سد الفجوة الغذائية بالولاية وما جاورها من ولايات.
وتعهد “عبدون” خلال اجتماع مع وزارة الزراعة أمس بتقديم المساعدات المطلوبة للاستفادة من الأراضي من خلال توفير البنية التحتية لتلك الأراضي عبر شق ترع ضخمة من النيل أو مد أنبوب لري الأراضي، فضلاً عن استخدام التقانة والأساليب الزراعية الحديثة، مناشداً رجال المال والأعمال للمساهمة في مثل هذه المشروعات التي يستفيد منها المواطن .
وأكد “عابدون” على ضرورة إنشاء البيوت المحمية لمواجهة النقص في بعض الخضروات والفواكه، موجهاً بفتح نوافذ للبيع المخفض لرفد المواطنين بالسلع الضرورية.
وأعلن والي ولاية الخرطوم المكلف، الجاهزية التامة لتنفيذ كل توصيات ومطلوبات وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري من معدات وآليات ومبردات متحركة وإزالة كافة العقبات التي تواجه سير العمل بالوزارة باعتبارها من الوزارات الحيوية والمهمة.
جاء ذلك لدى زيارته التفقدية للوزارة صباح أمس، وقف من خلالها على أداء الوزارة من حيث المهام والاختصاصات والأهداف والمشروعات والموارد الزراعية ومشروعات الوزارة المختلفة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية