الحوادث

إرجاء محاكمة (16) متهماً هربوا سيارات من ليبيا الى الخرطوم

الخرطوم ـ المجهر
أرجأت محكمة جرائم الفساد ومخالفات المال العام جلسة محاكمة (16) متهماً بالانضمام إلى شبكة تهريب السيارات من الجماهيرية الليبية إلى داخل البلاد. وقطعت المحكمة جلسة في منتصف يوليو المقبل لسماع الشاكي في البلاغ نسبة لتواجده في مهمة رسمية. وأن التحقيقات الجنائية كشفت للمحكمة عن إحباط قوات جهاز الأمن والمخابرات الوطني بولاية نهر النيل عملية تهريب (9) سيارات دبل كاب وأخرى (سنقل)، بموديلات مختلفة قادمة من ليبيا إلى البلاد بواسطة شبكة يتزعمها سائق عربة متهم ثالث ضمن (15) آخرين يواجهون تهماً بالاشتراك الجنائي وتخريب الاقتصاد الوطني عقب ضبطهم يهربون السيارات التي لا تحمل لوحات .
وكشف المتحري أن المتهم الثالث هو قائد مجموعة المتهمين ولديه سوابق قضائية في عمليات تهريب السيارات، وورد إلى المتحري أثناء التحقيق مع المتهم خطاب لتسليمه لمباحث شرطة مكافحة تهريب السيارات، وسبق أن أشار المتحري إلى أن السيارات محل البلاغ كانت مهربة بالطريق البري، وأخرى ضبطت على متن بنطون نهري تابع لمنطقة كدباس عن طريق قوات جهاز الأمن التي أوقفت المتهمين فور وصولهم ضفة النهر الأخرى .
وكان المتحري قد أوضح أن المتهمين بينهم من يعملون بالتجارة والأعمال الحرة والبحارة والرعي ودوّن ضدهم بلاغاً بنيابة أمن الدولة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية