أخبار

وفاة امرأة وإصابة العشرات بسبب هزة أرضية في سنار

أدت لتدمير محطة مياه وأكثر من (100) منزل

سنجة ـ المجهر
تعرضت قرية بابنوسة بولاية سنار لهزة أرضية خلفت خسائر بشرية ومادية نتج عنها وفاة امرأة وإصابة العشرات وأدت لتدمير محطة مياه الشرب ببابنوسة وأكثر من (100) منزل وبعض المنشآت الأخرى.ووقف والي ولاية سنار المكلف اللواء ركن “أحمد صالح عبود” على أوضاع قرية بابنوسة جنوب غرب مدينة الدندر التي تعرضت لهزة أرضية وإعصار أمس أديا إلى وفاة امرأة وإصابة العشرات.
وأكد مصدر تحدث لـ(المجهر)، أن الإعصار ضرب المنطقة عصر أمس الأول ،لافتاً إلى انهيار أكثر من (100) منزل ونفوق عدد من الحيوانات ،فضلاً عن وفاة امرأة وإصابة العشرات.
وأدى الوالي فور وصوله للقرية واجب العزاء في الضحايا، معرباً عن أمله بعاجل الشفاء للمصابين، ووقف على التدمير الذي أصاب محطة مياه الشرب بالقرية، إلى جانب تدمير أكثر من مائة منزل بعضها كلياً وبعضها الآخر جزئياً، ووجه الوالي غرفة الطوارئ بتوفير مواد الإيواء والغذاء للمتضررين، كما وجه الفريق الهندسي بالولاية بالشروع في صيانة محطة مياه الشرب.
على صعيد متصل، تفقد الوالي مدارس الأساس بمحلية سنار واطمأن على استقرار العام الدراسي بعد استئناف الدراسة ووقف على مستوى البيئة المدرسية، ، مؤكداً أهمية العملية التعليمية، مبيناً اهتمام حكومة الولاية بتوفير مطلوباتها من كتاب مدرسي وإجلاس مع الاهتمام بالمعلم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية