أخبار

المجلس العسكري يقيل النائب العام

الخرطوم ـ منى ميرغني
أقال رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن “عبدالفتاح البرهان”، النائب العام المكلف “الوليد سيد أحمد محمود” من منصبه، وعين بدلاً عنه “عبدالله أحمد عبدالله” نائباً عاماً مكلفاً.
وأدى “عبد الله” القسم أمام رئيس المجلس العسكري الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن”، بالقصر الجمهوري بحضور رئيس القضاء مولانا “عباس على بابكر”، والأمين العام لرئاسة الجمهورية الفريق ركن “محمد على إبراهيم حسن”.
وقال مصدر مطلع ،إن إعفاء النائب العام “الوليد سيد أحمد” من منصبه لرفضه الاعتراف بلجنة التحقيق التي شكلها المجلس العسكري للتحقيق في مجزرة القيادة العامة، ووصفه لها في مذكرة قدمها للمجلس، بأنها لجنة عسكرية غير مستقلة ولا علاقة لها بالعدل والعدالة.
وأكد مصدر عدلي أن إقالة النائب العام المكلف جاءت على خلفية أخطاء ارتكبتها النيابة العامة خلال الفترة الماضية، أهمها إعلان الاتهام ضد الرئيس السابق “عمر البشير” قبل إخطاره به كما ينص القانون.
وولد النائب العام المكلف الجديد بمدينة الجبلين بولاية النيل الأبيض في 1-1- 1962. حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة فرع الخرطوم في 1-1-1992 ،كان رئيساً للنيابة العامة بولاية سنار قبل أن يتم نقله مؤخراً في يونيو 2019م كرئيس للنيابة العامة لقطاع الخرطوم. ترأس بحكم منصبه رئاسة لجنة التحقيق في فض الاعتصام التي عينها النائب العام المكلف السابق.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية