أخبار

السفير المصري: القاهرة تقف إلى جانب الشعب السوداني دون الانحياز لأحد

الخرطوم المجهر
أكد سفير جمهورية مصر العربية بالسودان السفير” حسام عيسى” أن مصر تدعم استقرار السودان وتقف إلى جانب الشعب السوداني دون الانحياز لأحد، من أجل استعادة الاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب السوداني الذي قام بثورته المجيدة. فيما أكدت قوى الحرية والتغيير أهمية استقرار السودان، مبينة رؤاها بالنسبة للوضع الحالي وما يتطلعون إليه بشأن دور الاتحاد الإفريقي ومخرجات اجتماع الشركاء الإقليميين للسودان في أديس أبابا.
وقال السفير “حسام “خلال لقائه عدداً من قيادات قوى الحرية والتغيير، أمس إن مصر من موقعها كرئيس للاتحاد الإفريقي وكدولة شقيقة تربطها بالشعب السوداني علاقات تاريخية وروابط أزلية، تقدر أهمية دور الشركاء الإقليميين للسودان بما في ذلك دول الجوار والإيقاد والترويكا والرئاسة الإفريقية في دعم الأشقاء السودانيين، والاستماع إلى المواقف التي تعرب عنها قوى الحرية والتغيير.
وأضاف السفير المصري، بحسب بيان صادر عن السفارة أمس، إن مصر تحرص على الاستماع لرؤية قوى الحرية والتغيير للدور الذي يمكن أن تقوم به الدول الشركاء الإقليميون للسودان في دعم مطالب الشعب السوداني، وما يمكن أن تقدمه في هذه المرحلة لقوى الحرية والتغيير، وحتى يتسنى مناقشة تلك الرؤى، وكذلك مطالب تلك القوى، خلال اجتماع الشركاء الإقليميين المزمع عقده يوم 20 يونيو الحالي، وذلك خلافاً لما يشاع من جانب منابر إعلامية معروفة بتوجهاتها المروجة لانحياز مصر لطرف سوداني على حساب آخر.
وذكر السفير أن مصر تؤكد على الاحترام الكامل للقرار السوداني وعدم التدخل في الشأن السوداني من جانب أي طرف إلا لمساعدة السودان وبرغبة الأطراف السودانية، كما تؤكد احترامها لاستقلالية القرار السوداني ودعمه والمساعدة في وضعه موضع التنفيذ، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني وثورته العظيمة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية