أخبار

قوى الحرية والتغيير : نرغب بالوصول إلى اتفاق مع المجلس العسكرى خلال (72) ساعة

"ساطع الحاج" لـ(المجهر): سنسلم رؤيتنا للمجلس العسكري بعد تشكيل المجلس القيادي

الخرطوم – الطيب محمد خير
أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير ، استئناف التفاوض مع المجلس العسكري للاتفاق على النقاط الخلافية بشأن الحكم الانتقالي.
وأكدت قوى التغيير، في بيان صحفي، رغبتها في الاستمرار في التفاوض بعيداً عن التراشق الإعلامي ، والوصول لاتفاق خلال(72) ساعة .
وقالت إنها سترد على ملاحظات المجلس العسكري حول وثيقة الإعلان الدستوري التي دفعت بها كتابة، وأشارت إلى نجاح الطرفين في تحديد نقاط الخلاف حول الإعلان الدستوري، وأكدت أن النقاش حولها سيكون حاسماً .
وشدد البيان على الاستمرار في الخطوات التصعيدية باعتبارها الضامن لتحقيق أهداف الثورة . ومن المتوقع أن تجتمع قوى التغيير مع المجلس العسكري الانتقالي اليوم (الأحد).
وإلى ذلك، أكد القيادي بقوى الحرية والتغيير “ساطع الحاج” أنهم سيقدمون رؤيتهم للمجلس العسكري بعد تشكيل المجلس القيادي لقوى الحرية والتغيير الذي سيتولى التفاوض بكلياته مع المجلس العسكري الانتقالي بجانب الإشراف على الترتيبات الانتقالية والإشراف على كل الأجندة السياسية المتعلقة بها .
ونفى “ساطع” في تصريح خاص لـ(المجهر) عدم وجود أي خلافات حول تشكيل المجلس القيادي، وعزا تأخر تشكيله بسبب التجويد في تحديد مهام المجلس القيادي وتوزيع نسب التمثيل داخله .
وأشار “ساطع” إلى أن خلافاتهم مع المجلس العسكري تنحصر في ثلاثة محاور أساسية حول المدة الزمنية للفترة الانتقالية ، وصلاحيات مجلس السيادة ، وقطع “ساطع” أن لجنة الاتصال بالمجلس العسكري ستظل بكامل صلاحياتها وستواصل مهامها لحين قيام المجلس القيادي

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية