أخبار

“سلفاكير” للمتظاهرين بالجنوب : ليس لدينا معتقلات وعبوات غاز مسيل للدموع

الخرطوم – فائز عبدالله
حذرت حكومة جنوب السودان الشباب من الخروج إلى التظاهر في “16” مايو ، وكشف مصدر رفيع بجنوب السودان – فضل حجب اسمه – عن توجيهات الرئيس “سلفاكير ميارديت” لقوات الجيش الشعبي والأمن بإطلاق الرصاص حال خروج الشباب في موكب “16” مايو بجوبا.
وأضاف المصدر لـ”المجهر” إن الاجتماع الذي عقده “سلفاكير” ومدير الأمن الداخلي و”تعبان دينق قاي” ومستشاره “توت قلواك” ، قال ليس لدينا كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع أو معتقلات للفوضى .
و قال إن “سلفاكير” ، وجه بإطلاق الرصاص على الشباب حال خروجهم في موكب، وطالب “سلفاكير ميارديت” قوات الحرس الجمهوري بإطلاق النار على أي تجمع في ميدان “الحرية ” أو بضريح زعيم الحركة الشعبية الراحل “جون قرنق” .
وأوضح المصدر، إن “سلفاكير” قال: إن جوبا ليس بها سجون أو معتقلات للأمن تسع المواطنين وإمكانيات الشرطة ليست كبيرة بتوفير الغاز المسيل للدموع إنما لدينا الرصاص فقط في إشارة تهديدية للمتظاهرين .
وهدد “مكواي” الشباب الذين يريدون الخروج في مظاهرات، قائلاً: (نرحب بخروجهم إلى الشوارع ولكن علىهم مواجهة العواقب، نحن نعلم بالذين يقودون هذه المحاولات)، وأضاف (إن بعض الشباب يحاولون استنساخ الاحتجاجات التي اندلعت في السودان، متهماً مجموعات خارجية لم يسمها بمحاولة زعزعة استقرار جنوب السودان)، وتابع: (لا نريد أن يموت الشباب مرة أخرى، يجب ألا يحاول شباب جنوب السودان إعادة استنساخ ما يحدث في بلدان أخرى).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية