أخبار

المجلس العسكري يقف على مشاكل خدمات الكهرباء والمياه والوضع الأمني بالخرطوم

والي الخرطوم يتأسف ويعد ببذل الجهود لحل المشكلات

الخرطوم – طلال إسماعيل

تأسف والي الخرطوم الفريق ركن “مرتضى وراق” لمواطني الولاية لعدم انتظام حصولهم على الخدمات الأساسية خلال الأيام الماضية، ووعد عقب اجتماع بوزارة الدفاع مساء أمس (الجمعة) للمجلس العسكري، ضم قائد الدعم السريع بالإنابة الفريق “عبدالرحيم حمدان دقلو” مع وكيل وزارة الري والموارد المائية والكهرباء ومدير مياه ولاية الخرطوم والقيادات الأمنية والشرطية والتنفيذية بالولاية، وعد بأن يبذل الجهود لاستقرار خدمات المياه والكهرباء وتوفير الأمن بالخرطوم. وتلقى المجلس العسكري تقريراً عن الوضع الأمني بالخرطوم واطمأن على المجهودات المبذولة.
وقال الوالي للصحفيين : (تلقينا دعماً من المجلس العسكري لتوفير الخدمات الأساسية التي ترتبط بعضها ببعض لن نألو جهدًا في توفيرها).
وناشد الوالي المواطنين بمساعدة الأتيام الفنية لإصلاح قطوعات الكهرباء والمياه في ولاية الخرطوم، مشيراً إلى أنهم تلقوا تأكيدات بتوفير الخدمات خلال الأيام المقبلة.
من جانبه أكد وكيل وزارة الري م “محمد خير أحمد” عدم وجود برمجة لقطوعات الكهرباء، موضحاً أن بعض القطوعات تنتج عن أعطال، وقال : (نناشد المواطنين بترشيد الكهرباء لأننا استثنينا القطاع السكني والقطاع الزراعي من برمجة القطوعات، هنالك ساعات ذروة يتم فيها الاستهلاك بصورة كبيرة، وهنالك حمولات عالية نتيجة الاستهلاك في شهر رمضان بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة في الأيام الأولى للشهر الفضيل).
وكشف عن مشاكل توصيل الوقود إلى محطات الكهرباء لبعض الولايات، وقال 🙁 هنالك ظواهر سالبة في منع القطارات من توصيل الفيرنس إلى المحطات الكهربائية ومن ضمنها مدينة نيالا بجنوب دارفور).
من جانبه، قال مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم المهندس “مالك عمر عبيد الحاج” إن مشكلة استقرار الإمداد المائي بالخرطوم تعود إلى تذبذب التيار الكهربائي، موضحاً أن الطاقة القصوى لعمل محطات المياه تجاوزت(120%)، ومن ضمنها محطة جبل أولياء ، وأضاف بالقول: (عرضنا على المجلس العسكري المشاكل التي تواجهنا وبدأنا منذ أمس في إيجاد الحلول، لدينا محطة بنطون في النيل لحل الإشكالية في خط جبل أولياء وقمنا بتشغيل محطة الجريف غرب، ونناشد المواطنين في منطقة الصالحة بالسماح لنا بضخ المياه في الشبكة ووقف التناكر) .
ووجه نداء للمواطنين بوقف الاعتداءات على مكاتب المياه بولاية الخرطوم، وذكر عدداً من الحوادث التي تعرض لها الموظفون مما تسبب في انهيار الروح المعنوية لهم ، بحسب تعبيره.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية