أخبار

السكة حديد : المتاريس تتسبب فى تكدس (16) ألف طن بضائع

وزارة النفط : إغلاق الطرق والجسور تسبب في تأخر حصص الولايات من المواد البترولية

عطبرة – المجهر
أكدت هيئة السكة الحديد أن هناك أكثر من (550) عربة قطار مكدسة ومحملة ببضائع ومواد تموينية وبترولية تقدر بستة عشر ألف طن في محطات القطارات المختلفة من بورتسودان وحتى مدينة بحري متجهة إلى الولايات الغربية والنيل الأبيض والجزيرة وسنار، كما أكدت وقوفها ومساندتها للمعتصمين في سبيل تحقيق أهداف الثورة وبلوغ كافة مراميها.
وطالبت الهيئة بضرورة فتح المتاريس التي تعتبر عائقاً أمام حركة القطارات، مما شل حركة إيصال المواد الغذائية والمواد البترولية إلى أماكن الاستهلاك بمختلف ولايات السودان.
وقال عضو هيئة السكة حديد “عصام الدين محمد أحمد” في تصريح لـ(سونا) ، إن وضع المتاريس تسبب في إبقاء أكثر من ستة عشر ألف طن من البضائع المكدسة في عدد (550) عربة من الحوامل في محطات القطارات المختلفة من ميناء بورتسودان وحتى محطة الكدرو، وأن التعطيل أضر بدخل العاملين، مناشداً المعتصمين بسرعة فتح المتاريس تفادياً لأي خسائر جسيمة، كما لفت “عصام” إلى أن هناك حاويات تحمل القطن والصمغ العربي الصادر باقية بالخرطوم ولم تجد طريقاً لبورتسودان بسبب المتاريس.
وأوضح “عصام الدين” أن الحوامل التي تقف في محطات القطارات المختلفة تحمل عدة أنواع من المؤن مثل الدقيق والقمح والسكر إضافة للمواد البترولية وأن حصصاً منها تذهب للولايات التي تضررت كثيراً حتى الآن.
وفى السياق أقرت وزارة النفط والغاز بتأثر بعض الولايات جراء تأخر وصول المواد البترولية إليها بسبب قفل عدد من الطرق والجسور وخط السكة حديد بولاية الخرطوم . وقال مصدر مطلع بإدارة الإمداد بالوزارة طبقاً لـ (المركز السوداني للخدمات الصحفية) ، إن قفل خط السكة حديد أثر على حركة وصول المواد البترولية للولايات، مؤكداً توفر المشتقات البترولية ووجود انفراج كبير في الوقود، ودعا لضرورة فتح المتاريس واعتبرها عائقاً أمام حركة القطارات لإيصال المواد البترولية للولايات .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية