أخبار

التحفظ على قيادات المؤتمر الوطني بالنيل الأبيض

كوستي – المجهر
أكد اللواء الركن “حيدر علي الطريفي” والي ولاية النيل الأبيض المكلف تحفظهم على عدد من قيادات النظام السابق، وأشار إلى فتح نيابة مختصة للفساد بمدينة كوستي لتلقي كل الشكاوى المتعلقة بالفساد.
واشترط الوالي عند فتح البلاغات حضور شاهدين، وأكد أن النيابة ستبت فوراً في البلاغات المقدمة، وتعهد بتنفيذ كل مطالب الثوار وتطبيق شعارات الثورة (سلام، حرية، عدالة). وناشد الثوار بعدم قفل الشوارع حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المرور وانسياب الوقود والمواد الغذائية.
وأضاف (إنهم لا يريدون استخدام القوة في فض الاعتصامات، وحذر من اندساس المخربين والمتفلتين وسط الثوار).
وكشف الوالي عن التحفظ على عدد من رموز النظام السابق، وأبان أن المراجع العام يعمل حالياً في مراجعة كل الحسابات الحكومية، وقطع بتقديم أي شخص معتدٍ على المال العام للنيابة والمحاكمة والعدالة.
وأكد أن الولاية أصدرت قرارات لحفظ دور المؤتمر الوطني وتفكيك المؤسسات والمنظمات والواجهات التابعة للنظام السابق، بالإضافة لتجميد النقابات والاتحادات المهنية وحل اللجان الشعبية، وطمأن الثوار بأن كل مذكراتهم ومطالبهم ستجد التنفيذ، ونادى في الوقت نفسه بالصبر وإتاحة الفرصة لهم، وزاد (لا يمكن إصلاح فساد ثلاثين عاماً في ثلاثين يوماً)، مطالباً بإفساح المجال لحكومة الولاية للاضطلاع بدورها في إنفاذ موجهات المجلس العسكري.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية