اقتصاد

والي الشمالية : تحقيق الأمن والاستقرار ومعاش الناس أولوية

دنقلا – المجهر

أكد اللواء ركن “محمد محمد الحسن الساعوري” والي الولاية الشمالية المكلف أن تحقيق الأمن والاستقرار وتوفير معاش الناس يشكل أولوية قصوى للمجلس العسكري الانتقالي  ولهم في الولاية .

وقال في الحوار المشترك الذي أجرته وكالة السودان للإنباء والإذاعة السودانية وإذاعة الولاية الشمالية ، إن اللجان تتابع أمر الوقود المخصص للولاية وزيادة حصة الدقيق وتحقيق التوازن بين المحليات في هذا المجال.

وحول الأحوال الأمنية في الولاية، قال اللواء “الساعوري” إن الولاية وضعت خططاً أمنية محكمة لتأمين الحدود ومحاربة تهريب البشر ومكافحة تهريب السلع بجانب أن هنالك خططاً مشتركة لإزالة  المهددات الأمنية بين الولاية وليبيا ومصر ،مؤكداً التواصل بين الولاية والدولتين ،مشيراً إلى الوجود الفاعل للقوات النظامية في كل المعابر لمنع التهريب وخاصة تهريب الذهب .

وأكد أن عيون الولاية مفتوحة في كل مكان لحماية الاقتصاد الوطني ومنع عبور المخدرات بأنواعها حرصاً على سلامة الشباب وحماية للاقتصاد الوطني .

ودعا اللواء “الساعوري”، المعدنين للالتزام بالقانون ومنع التفلتات ،موضحاً أن هنالك خططاً لتقديم الخدمات للمعدنين وإيقاف التفلتات .

وحول الجهود المبذولة لمعالجة ما أفسده النظام السابق في الخدمة المدنية ومعالجة الآثار السالبة التي خلفها النظام السابق في الخدمة المدنية،  أكد أن المرحلة المقبلة ستشهد إعادة ترتيب الولاية من الداخل وفق تنسيق وموجهات المجلس العسكري الانتقالي ،مؤكداً أن مطالب الجماهير وكل القضايا المطروحة معلومة ومعروفة.

وأشار إلى أن الهم الأكبر للمجلس العسكري الانتقالي يتمثل في الموقف السياسي والأمني والاقتصادي ،داعياً الذين يمتلكون معلومات عن أي فساد بالولاية تقديمها للسلطات ،مؤكداً أن القانون سيطبق على أي شخص أياً كان ومن تثبت إدانته سيتم تقديمه للمحاكمة العادلة .

وأكد الوالي المكلف أنه سيتم مراجعة ملفات نهضة الولاية الشمالية والأراضي واتخاذ القرارات التي تحقق المصلحة العامة للمواطنين.

وحول دور أبناء الولاية الشمالية بدول المهجر، أكد اللواء “الساعوري” على أهمية الدور الذي ظل يضطلع به أبناء  الولاية خاصة المغتربين في دعم الخدمات بالمحليات والوحدات .

وقال إنه سيتم خلال المرحلة المقبلة التباحث والتواصل مع المغتربين وحل مشاكل الإسكان والاستثمار لهم بالولاية  ،موضحاً أنه سيتم إيفاد وفد من الولاية  لأبنائها بالخارج للتعرف على أرائهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بدورهم خلال المرحلة المقبلة بجانب التعرف على العقبات والمشاكل التي تواجههم، مناشداً المغتربين مواصلة جهودهم ودعمهم للخدمات بالولاية .

ودعا الوالي المكلف في ختام حديثه، إلى ضرورة الحرص والمحافظة على الأمن، كما طالب قوى الحرية والتغيير بعدم استخدام العنف ،مؤكداً أن الأبواب مفتوحة لتلقي أي بلاغات ضد أي شخص مهما كان.
وأكد أن القوات النظامية جاهزة لخدمة الشعب، مناشداً بعدم التعدي على حقوق الآخرين ،مشيراً إلى الخطط التي تم إعدادها لتأمين معاش الناس وتحقيق الإمداد الكهربائي والمائي  وتوفير السلع الأساسية بأسعار المصانع بجانب الاستمرار في مشروعات التنمية والبنيات الأساسية واستكمال إدخال الكهرباء  في المشاريع الزراعية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية