اقتصاد

التوظيف والخطط الإسكانية أمام حكومة الجزيرة

مدني – المجهر
أقر مجلس حكومة ولاية الجزيرة في اجتماعه أمس برئاسة الفريق أول ركن “علي محمد سالم” والي ولاية الجزيرة ، وضع الترتيبات اللازمة لانطلاقة برنامج توظيف الخريجين والشباب بالولاية في مداخل الخدمة من خلال الاستفادة من الوظائف الشاغرة في الوزارات والمحليات.
ودعا المجلس لضرورة الاستفادة من حصة الولاية في المشروع القومي لتشغيل الخريجين للعام 2019م بالتنسيق مع المفوضية القومية للخدمة المدنية.
وشدد على ضرورة إعلاء قيم الشفافية والعدالة والمؤسسية لتعزيز جهود الدولة تجاه النهوض بالخدمة المدنية لتحقيق الأهداف المنشودة في الاهتمام بمعاش الناس وتحقيق الأمن والاستقرار من خلال توفير فرص التوظيف والسكن الملائم، وتأمين خدمات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء والبنى التحتية، ومضاعفة الجهد لزيادة موارد الولاية عبر تهيئة بيئة الاستثمار بجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية لداخل الولاية.
على صعيد آخر، استمع المجلس لتنوير من المهندس “موسى عبد الله” وزير التخطيط العمراني حول الترتيبات الجارية لانطلاقة تنفيذ الخطط الإسكانية بجميع محليات الولاية، كما وقف المجلس على تدابير وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية تجاه تقنين الحيازات الزراعية بالولاية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية