أخبار

التربية تعلن انتهاء امتحانات الشهادة وبدء أعمال الكنترول والتصحيح

توقعت إعلان نتيجة الشهادة نهاية يونيو

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أعلنت وزارة التربية والتعليم الاتحادية بدء أعمال الكنترول والتصحيح لامتحان الشهادة السودانية التي اختتمت أمس بمادة الرياضيات الأساسية والمتخصصة.
وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم د. “الطاهر حسن الطاهر” عن اختيار(1500) معلم للمشاركة في أعمال الكنترول و(6) آلاف معلم ومعلمة لأعمال التصحيح، وتوقع إعلان نتيجة الشهادة الثانوية في الأسبوع الأخير من شهر يونيو القادم، حسب التقويم الذي وضعه مجلس امتحانات السودان.
وتفقد الوكيل أمس مراكز امتحانات الشهادة الثانوية بمحلية شرق النيل في يومها الأخير الذي جلس فيه الطلاب والطالبات لامتحان مادة الرياضيات ، وشملت الزيارة مراكز “الخليفة عثمان واللحيدان” والشهيد “الزبير” و”ابن رشد” الخاصة والرائد الخاصة، ورافقه في الجولة التفقدية معتمد محلية شرق النيل المكلف “معاوية سليمان”، والأستاذ “عبدالله محمد نصر” مدير عام التعليم بولاية الخرطوم، والأستاذ “خليفة بابكر محمد أحمد” مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي بولاية الخرطوم، والأستاذ “عبدالكريم حسن” مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي الخاص بولاية الخرطوم ، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم بالولاية ، إضافة إلى الدكتور “خضر الزبير أحمد” مدير التعليم الثانوي بمحلية شرق النيل ومساعديه في الإدارات المختلفة ، والعميد شرطة حقوقي “الفاضل مهدي حسن” مدير شرطة محلية شرق النيل، والأجهزة الأمنية، والأستاذ “سامي محمد أحمد” رئيس اتحاد الطلاب بمحلية شرق النيل.
وقال وكيل الوزارة في تصريحات صحفية، إن انعقاد هذه الامتحانات منذ يومها الأول وحتى يومها الأخير لم تواجهها أي صعوبات أو عوائق أو عقبات .
وأشاد بأدوار المعلمين والمعلمات التربوية والمهنية التي قاموا بها والجهود المتواصلة التي بذلوها، وكذلك الشركاء الآخرين الذين أسهموا معهم في استقرار كل الأوضاع، وتهيئة الظروف الملائمة والأحوال الطبيعية المرتبطة بالترتيبات والإجراءات الموضوعة لهذه الامتحانات، مشيداً بالأجهزة الإعلامية المختلفة المسموعة والمرئية والمقروءة التي قامت بدورها بمهنية وبصورة طيبة، مفندة للشائعات ومطمئنة للأسر والطلاب، وداعمة لجوانب استقرار هذه الامتحانات من خلال التقارير الصحفية الصادقة التي أوردتها عن كل ما يتعلق بإجراءات الامتحانات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية