الديوان

دورة عن الدفع الإلكتروني (للأشخاص ذوي الإعاقة)

الخرطوم - رمزي حسن

نظمت المؤسسة السودانية للأشخاص ذوي الإعاقة دورة تدريبية (الخميس) الماضي بمركز ركائز المعرفة، خاطبها الأستاذ “فيصل” مدير المشروعات بالمؤسسة، وأمها لفيف من المهتمين .
وقال الأستاذ “فيصل” مدير المشروعات بالمؤسسة، إن الدورة تجئ بعنوان (التوعية بمشروع الدفع الإلكتروني)، وتنفذها المؤسسة بالتعاون مع بنك السودان المركزي، وهي ضمن مشروعات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة، باعتبار أن هذا القطاع من المجتمع يساعد كثيراً لإنجاح هذا المشروع.
وقال الدكتور “إبراهيم الصديق الدليل” مدير الإدارة المالية والإدارية بالمؤسسة، إن الورشة تأتي في إطار تفعيل سياسة الدولة الرامية للتعامل الإلكتروني مواكبة لما يحدث في العالم المتقدم، حيث أن التعامل النقدي له مضار ومخاطر كثيرة من ضمنها نقل الأمراض الذي يحدث أثناء التداول، وللفائدة الكبرى المتمثلة في توفر الأمان والسلامة لحاملي المبالغ الكبيرة.
وقال: إننا نستهدف شريحة أصحاب ذوي الإعاقة لعدة أسباب أهمها أنهم أشخاص لهم حقوق وواجبات وفق الدستور وللتمكين والتملك الاقتصادي والمساهمة في الناتج القومي، ومن ثم إن هذه الشريحة لها المقدرة على المشاركة وشريكة في الإنتاج والإنتاجية.
واختتم حديثه قائلاً : إن هذه الفعالية تأتي ضمن برامج بناء القدرات التي تهتم به المؤسسة، وإن الذين تدربوا يتم تمليكهم وسائل إنتاج بالتنسيق ذات الصلة، يذكر أن المؤسسة رئيس مجلس إدارتها الأستاذ “علي عثمان محمد طه”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية