أخبار

“حامد ممتاز” يدعو للعمل على استقرار الأوضاع الأمنية بالنيل الأبيض

الخرطوم – سيف جامع
أكد وزير ديوان الحكم الاتحادي “حامد ممتاز” ضرورة مضاعفة الجهد في الاهتمام بمعاش الناس في ولاية النيل الأبيض،ودعا لتوفير السلع الضرورية وتذليل كافة المعوقات والعمل علي استقرار الأوضاع الاقتصادية والأمنية والمجتمعية والاهتمام بمشاريع زيادة الإنتاج والإنتاجية،وأشار إلى أن الولاية زراعية في المقام الأول،وأضاف: لابد من الاهتمام بتوفير الوقود لموسم الحصاد القادم.
ودعا “ممتاز” خلال لقائه يوم أمس (الخميس) والي ولاية النيل الأبيض الفريق ركن “أحمد خميس بخيت” للاهتمام بتنظيم حركة لاجئي جنوب السودان باعتبارها ولاية حدودية، بالإضافة إلى تنظيم حركة المعابر النهرية، ودعا لتكملة رصف الطرق الرابطة الولاية ببقية أنحاء السودان.
من جهته، تعهد والي ولاية النيل الأبيض الفريق ركن “أحمد خميس بخيت” بالمحافظة علي تماسك النسيج المجتمعي الموجود بالولاية،وأعلن عقده لقاء جامع مع أهل الولاية للوصول لمشتركات تعين الجهاز التنفيذي وتمكنه من أداء مهمته في الفترة المقبلة،وأكد متابعته لمشاريع التنمية التي ابتدرتها حكومة الولاية السابقة والوصول بها لنهاياتها.
وقطع “بخيت” بأن معاش الناس وتوفير احتياجات المواطنين بالولاية تمثل أولوية حكومته المرتقبة،وتعهد ببذل المزيد من الجهد لقيادة الولاية والوصول بها إلى الغايات المنشودة،وأشار إلى أن النيل الأبيض ولاية ذات خصوصية مهمة من خلال جوارها لدولة جنوب السودان،بجانب الميزات والإمكانيات التي تتوفر فيها،وأكد الاستفادة من هذه الميزات لصالح إنسان بحر أبيض.
وقال “بخيت”: ناقشت مع الوزير الوضع المجتمعي،وأضاف : توصلنا لنقاط مهمة تمثل خارطة طريق للمرحلة المقبلة حتى نتمكن من التعاون مع بعض من أجل تنفيذ موجهات رئيس الجمهورية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية