أخبار

“ميادة سوار الذهب” تدعو لاتفاق سياسي يشمل ملف السلام ويستوعب القوى المدنية والمسلحة

الخرطوم – المجهر
ثمنت رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي د. “ميادة سوار الذهب” في بيان صحفي أمس (الأربعاء) الإجراءات والخطوات التي أعلنها رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” في خطابه الأخير.
وقالت ميادة:(نعتقد أنها تسير في اتجاه التصحيح استدراكاً للتحولات السياسية والاجتماعية وتؤطر لمرحلة جديدة قد تشكل خارطةً سياسية بمنهج مختلف تفصل الحزب عن الدولة، وتؤكد وقوف السيد الرئيس على مسافة واحدة من الجميع وتنهي عهود هيمنة الحزب علي الدولة).
وأشارت إلى أنها ترى حل الحكومة يأتي وفق متطلبات المرحلة وبقراءة حقيقية للتحولات التي حدثت وذلك بتشكيل حكومة ذات مهام خاصة تعالج جذور الأزمة وفق معايير الكفاءة لا المحاصصة بمشاركة المؤسسة العسكرية مع الحفاظ على الحوار كمنهج والوثيقة كمرجعية نهائية.
وأضافت بالقول : (عليه لابد من تهيئة البيئة السياسية لاستكمال الحوار ليشمل الجميع وبدون مصادرة الحريات، وإطلاق سراح المعتقلين، وتوجيه قانون الطوارئ ليقتصر على الإجراءات الاقتصادية فقط وإعادة هيكلة آليات الحوار الوطني عبر الجمعية العمومية وفق رؤية جديدة تفتح آفاقاً جديدة لاتفاق سياسي يشمل ملف السلام ويستوعب القوى المدنية والمسلحة ويذهب في آخر المطاف لإنجاز المشروع الوطني الغائب (الدستور الدائم) والذي فشلت فيه جميع الأنظمة المتعاقبة على مر التاريخ برضاء تام من الكل ومشورة الشعب السوداني عبر استفتاء عام).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية