أخبار

أحزاب الحوار : تشكيل حكومة انتقالية (أمر مرفوض)

الخرطوم – المجهر
أكدت أحزاب مشاركة في الحوار الوطني رفضها أي دعوات لتكوين حكومة انتقالية، في وقت قالت فيه إن الوصول للسلطة يتم عبر صناديق الاقتراع والانتخابات لا الاحتجاجات والتخريب.
وقال “محمد حارن” مساعد رئيس حزب حركة تحرير السودان القومي، للمركز السودان للخدمات الصحفية، إن مخرجات الحوار الوطني وضعت خطوطاً للوصول للسلطة عبر الانتخابات، مبيناً أن انتخابات 2020 تم الاتفاق عليها وفقاً لمخرجات هذا الحوار ، واصفاً المطالبة بتشكيل حكومة انتقالية بأنه شيء غير منطقي وغير مبرر.
من جانبه، قال “ياسر الجميعابي” عضو اللجنة الاقتصادية بالحوار الوطني، إن المطالبين بحكومة انتقالية يريدون نسف عملية الحوار الوطني الذي أجمع عليه أهل السودان، مؤكداً أن هذه الدعوات لا تريد استقراراً للبلاد، مبيناً أن معظم أحزاب الحوار ترفض تكوين حكومة انتقالية وتنادي بانعقاد جمعية عمومية عاجلة.
وفي السياق، دعا “العمدة عبد العزيز الحاج” القيادي بحركة القيادة التاريخية، القوى السياسية إلى دعم جهود الدولة لمعالجة الضائقة الاقتصادية، مؤكداً انحيازهم التام لأمن الوطن وسلامة المواطنين، وأشار إلى رفضهم تشكيل حكومة انتقالية، قائلاً: إن الانتخابات هي الفيصل لا هذه الدعوات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية