الديوان

فنانة شهيرة تتبنى طفلة برغم تحذيرات أقربائها

الخرطوم_ المجهر
تبنت فنانة شهيرة مؤخراً طفلة من إحدى دور الإيواء، برغم اعتراض عدد من المقربين منها، والذين أكدوا لها أن تلك الخطوة يمكن أن تفجر العديد من المشاكل في المستقبل القريب، لكن الفنانة أصرت على موقفها ولم تستجب للنصائح.
وبالعودة للتفاصيل بحسب (خرطوم استار) فإن الفنانة المعروفة بحبها وولعها الشديد بأعمال الخير، زارت إحدى دور الإيواء والتقت هناك بتلك الطفلة لتقرر فوراً تبنيها ورعايتها، وتحصل بعد ذلك على موافقة الدار.
بالمقابل، أبدى عدد من أقرباء الفنانة الشهيرة عن انزعاجهم الشديد من تلك الخطوة، مؤكدين أنها خطوة غير مأمونة وذلك نسبة لجماهيرية الفنانة والتي يمكن أن تتأثر بشدة في حال فشلها في رعاية تلك الطفلة أو احتوائها بالشكل الأمثل.
وطالبها بعضهم بضرورة إعادة النظر في قرارها، إلا أن الفنانة تمسكت برأيها ورفضت أي تدخل في هذا الموضوع.
جدير بالذكر أن ظاهرة تبني المشاهير للأطفال، هي ظاهرة منتشرة بشكل واسع خارج السودان وتحديداً لدى المشاهير الأجانب، وفي مقدمتهم بالطبع النجمة العالمية “أنجلينا جولي”.
وقد تبنت الممثلة الأمريكية (4) أطفال من دول مختلفة على مدى مسيرتها، وذلك خلال عملها كسفير للأمم المتحدة للاجئين والنازحين، وقررت أن من واجبها تبني عددا من الأطفال وتربيتهم والاهتمام بهم كأطفالها تماماً ولم يمانع زوجها السابق أيضا هذا الأمر.
وبالرغم من القبول الذي وجدته هذه اللفتة الإنسانية، إلا أنها لا تزال غير ممارسة في السودان بالشكل الاحترافي المعروف، وذلك نسبة للتقاليد والعادات والمحاذير التي يضعها المجتمع السوداني في مثل هذه الجوانب الإنسانية الحساسة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية