أخبار

السودان والأردن يتفقان على التعاون العسكري

الخرطوم – المجهر
التأمت بالخرطوم، أمس (الأربعاء)، مباحثات عسكرية سودانية أردنية ترأسها رئيسا أركان القوات المشتركة في البلدين. وقال رئيس الأركان المشتركة الفريق أول “كمال عبد المعروف” إن المباحثات تطرقت للتعاون في المجال الأمني والاستخباري وتبادل المعلومات. وتطرقت المباحثات وفقاً لـ”عبد المعروف” إلى التنسيق المشترك في مجال التدريب، وإقامة التمارين العسكرية المشتركة، وأضاف: (المحادثات تطرقت لتبادل الخبرات في مجال التدريب لا سيما في القوات الخاصة وحفظ السلام ومكافحة الإرهاب).
وأوضح “عبد المعروف” أن المباحثات كانت مثمرة وأن المنطقة تعيش أوضاعاً استثنائية في المجالات المختلفة، مبيناً أن التعاون بين الجانبين في المجال العسكري سيعمل على تحقيق الكثير في علاقات البلدين في المجالات المختلفة”.
بدوره، قال رئيس الأركان المشتركة للقوات الأردنية الفريق أول “محمود فريحات” عقب المباحثات ولقاء وزير الدفاع الفريق أول “عوض بن عوف”، قال إن المباحثات ركزت على موضوعات مهمة على رأسها التعاون في مجال التصنيع الحربي والعسكري، بجانب مسألة تحقيق الأمن الغذائي من خلال استغلال المساحات الزراعية الشاسعة بالسودان بواسطة البلدين لتحقيق مكاسب إستراتيجية، موضحاً أن المباحثات ستثمر عن نتائج إيجابية لصالح البلدين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية