أخبار

الصحة تكشف عن توقف أطباء عن العمل بمستشفيات خاصة وتلوح باتخاذ إجراءات في مواجهتهم

أكدت عدم قبول أية مخالفة وخرق للقانون

الخرطوم ـ فاطمة عوض
كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن توقف بعض الأطباء عن العمل في بعض المستشفيات الخاصة دون سابق إنذار، وبدون عذر مقبول لدى المؤسسة والإدارة تاركين وراءهم مرضى ضعاف في الطوارئ والعناية المكثفة دون مراعاة لأخلاقيات، وأكدت مخالفتهم لقانوني المؤسسات العلاجية الخاصة والمجلس الطبي السوداني.
ووجهت إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بالوزارة في بيان لها، أمس، المستشفيات الخاصة التي توقف جميع أطبائها العموميين عن العمل دون عذر مقبول لدى المؤسسة، الإفادة بالأسماء وتاريخ التوقف، حسب القانون لافتة إلى أنه وفقاً لقانون المؤسسات العلاجية الخاصة فإن الإدارة لا تقبل أي خرق أو مخالفة لقانونها، سواء أكان من المؤسسة العلاجية الخاصة أو كوادرها الطبية، وأشادت بجميع المستشفيات الخاصة التي استجابت جميعها دون استثناء لتوجيهات الإدارة بإنفاذ قرار وزير الصحة بولاية الخرطوم بعلاج مصابي التظاهرات مجاناً، وذلك حسب نص المادة (٢٣) من قانون المؤسسات العلاجية الخاصة.
وتوجهت بالشكر لجميع الكوادر الطبية العاملة بالمؤسسات العلاجية الخاصة (أطباء وكوادر طبية مساعدة)، التي تؤدي رسالتها المهنية والأخلاقية على أكمل وجه.
ونوهت الإدارة بأن عمل المؤسسات الصحية الخاصة والكوادر الطبية العاملة بها يحكمه قانون المؤسسات العلاجية الخاصة للعام ٢٠١٠ ولائحته التنفيذية المجازين من المجلس التشريعي، وهذا القانون يحفظ حق المرضى والكوادر الطبية والمؤسسة العلاجية على حد سواء، مشيرة إلى أن قانون المؤسسات العلاجية الخاصة فقط يحكم المؤسسات الصحية الخاصة والطوعية ولا سلطة له على المؤسسات الصحية الحكومية، وأعربت عن شكرها للأطباء والكوادر الطبية المساعدة الذين ظلوا مداومين وملتزمين بأخلاقيات المهنة وضوابط العمل في القطاع الصحي الخاص. وأكدت الإدارة، أن جميع المستشفيات الخاصة بما فيها المستشفيات المعنية بالإيقاف تعمل بصورة طبيعية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية