أخبار

التربية تعلن انتظام جميع المعلمين والطلاب بالمدارس بنسبة (98%)

أكدت استمرار الامتحان التجريبي وسط أجواء هادئة

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أعلنت وزارة التربية والتعليم انتظام جميع المعلمين في المدارس بنسبة (98%)، فيما بدأ أمس الامتحان التجريبي لطلاب الشهادة الثانوية بولاية الخرطوم بمادة التربية الإسلامية.
وأكد مدير عام وزارة التربية بولاية الخرطوم “عبد الله نصر” أن موقف سير الامتحان التجريبي للشهادة الثانوية يسير بصورة جيدة، وأن نسبة الحضور للطلاب والمعلمين أكثر من (٩٨%) حسب التقارير الواردة من جميع أنحاء الولاية ونطمئن جميع الأسر بأن الامتحان يسير وفق ما خطط له، ونأمل أن يستمر هذا الهدوء حتى نهاية الامتحانات، وقال: (نحن كوزارة نعمل على تجويد العملية التربوية والتعليمية توطئة لجلوس الطلاب والطالبات لامتحان الشهادة الثانوية المقرر له الثاني من مارس).
وتفقد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم “عبد الله نصر” يرافقه مدير الإدارة العامة للمرحلة الثانوية “خليفة بابكر”، ومدير الإدارة العامة للتخطيط الإستراتيجي محمد عبد القادر دارفور، ومدير تعليم بحري “محجوب الزبير”، تفقدوا عدداً من مدارس الخرطوم شملت مدرسة “شمبات” الثانوية الجغرافية بنين وبنات و”الصبابي” بنين، واطمأن الوفد على أوضاع المدارس واستقرار العملية التعليمية، وأن الطلاب قد أدوا الامتحان في جو تربوي معافى.
وأكد المدير العام أن مدارس ولاية الخرطوم تشهد استقراراً تاماً لسير الدراسة ببقية الفصول الدنيا.
وكشفت جولة ميدانية لعدد من مدارس ولاية الخرطوم عن انسياب الدراسة بصورة طبيعية، دون الالتفات للمنادين بالاعتصام وتعطيل الدراسة.
وقالت مديرة مدرسة “البراري” النموذجية الثانوية بنات بولاية الخرطوم “عفاف إبراهيم” لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) إن الدراسة بالمدرسة مستمرة ولا يوجد غياب، خاصة وأن أمس (الأحد)، هو بداية الامتحان التجريبي لطالبات الصف الثالث، موضحة أنه لا يوجد أي سبب قد يؤدى لتعطيل الدراسة.
وفي السياق، أوضحت مديرة مدرسة “نسيبة” أساس بنات “عزيزة آدم”، إن طلاب المدارس ليس لهم ذنب فيما يحدث من اعتصامات أو ما شابهها، مبينة أن نقابة المعلمين هي التي تمثلهم ولم تصدر أي قرار بهذا الإعتصام، بل جاءت اليوم لعمل جولة وتسجيل الغياب، مشيرة إلى عدم تأييد مثل هذه الأمور التي تعطل مستقبل الأبناء.
فيما أكدت المعلمة بمدرسة “نسيبة”، “خديجة شعيب”، أن الصرح التعليمي ليس من حقه الاعتصام وأي تأخير سيؤدي حتماً إلى نتائج سيئة في حال تأخير الدروس للطلاب، وأن على المديرين عدم الالتفات إلى الشائعات ما لم يكن هناك قرار رسمي يصدر في مثل هذه الأمور.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية