أخبار

مصر : تفعيل الربط الكهربائي مع السودان في فبراير

الخرطوم – المجهر
كشف وزير الكهرباء المصري د. “محمد شاكر”، أمس (الثلاثاء)، أن بلاده ستبدأ تفعيل خط الربط الكهربائي مع السودان في فبراير المقبل، وأكد أن الاحتياطي الآمن للكهرباء في مصر وصل (25) بالمائة، خلال الأعوام الخمسة الأخيرة في قطاع الطاقة والكهرباء بمشروعات جديدة.
وقال “شاكر” في تصريحات صحفية خلال “قمة طاقة المستقبل” في أبي ظبي، إن النقل (500 فولت) تمت زيادته إلى ستة آلاف كيلومتر في الشبكة مقابل (2300) كيلو سابقاً.
ونبه إلى أن مصر تتعامل مع كبرى الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات بما يضمن تحقيق الأمان والجودة. وأشار إلى أن المشاورات مستمرة والتنسيق بين مصر والمملكة العربية السعودية ودول الخليج جارٍ لتحقيق الربط الكهربائي، ومشاركات أخرى مع قبرص واليونان.
وقال إن الطاقة المتجددة ستسهم بنسبة (20) بالمائة من الطاقة المستخدمة في مصر بحلول 2020، وذلك بتوجيه من الرئيس “عبد الفتاح السيسي”.
وأضاف الوزير المصري إن مشروعات مصر من الطاقة الجديدة متنوعة منها مشروع محطة بقدرات (1500) ميقاوات سيتم إنجازه في النصف الأول من العام الحالي، وكذلك انتهاء الربط بينها وبين الشبكة القومية ليصل عدد المحطات للطاقة الشمسية أربع محطات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية