الديوان

(أون أير) يختتم نسخته الخامسة ويتوج الفائزين

الخرطوم – المجهر
اختتم مهرجان على الهواء الإعلامي مسابقته المصورة (أون أير) في نسختها الخامسة برعاية وزير الإعلام والثقافة بولاية الخرطوم الأستاذ “الهادي حسن عبد الجليل” وحضور قيادات القنوات الفضائية والإذاعية ولفيف من الإعلاميين والمهتمين بالإعلام، بالإضافة إلى أسر وأصدقاء المتسابقين الذين امتلأت بهم قاعة مركز أم درمان الثقافي عن آخرها، وتفاعلوا بحماس لافت مع مضمون المسابقة.
وأعلنت لجنة التحكيم المكونة من الأساتذة “طارق كبلو”، و”مصطفى أبو العزائم” و”شكر الله خلف الله” و”سلمى سيد” عن فوز المتسابق “محمد أحمد بتيك” بالمركز الأول و”نصر الدين عوض” بالمركز الثاني و”عبد الرحمن الضو” بالمركز الثالث و”ملاذ منصور” بالمركز الرابع.
راعي المهرجان وزير الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم أكد على رعايتهم لشباب الإعلاميين من خلال التدريب المستمر. كما أعلن عن إقامة المهرجان مرتين في العام بدلاً عن مرة واحدة.
وقدم رئيس المهرجان الإعلامي “خالد ساتي” شكره لكل الذين ساندوا الفكرة ودعموها وفي مقدمتهم وزارة الثقافة والإعلام والسياحة، وقناة النيل الأزرق التي ظلت تقوم بتصوير وبث كامل حلقات (أون أير) منذ الموسم الأول.
وتقوم فكرة المهرجان على تدريب الموهوبين من الشباب في مجال الإعلام وإشراكهم في مسابقة مصورة يقدمون من خلالها قدراتهم في مجال قراءة نشرات الأخبار وإجراء الحوار وإعداد التقارير، وذلك أمام لجنة تحكيم من إعلاميين لهم خبراتهم في المجال الإعلامي.
يذكر أن الموسم الخامس للمهرجان فتح ولأول مرة الفرصة لتصويت الجمهور من خلال صفحته على (فيسبوك)، وقد وجدت الخطوة تفاعلاً لافتاً، حيث وضعت لجنة التحكيم اعتباراً لتصويت الجمهور ضمن معايير الاختيار للفائزين بمراكز المسابقة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية