أخبار

سفير الإمارات يؤكد متانة العلاقات مع السودان

الخرطوم – المجهر

أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالسودان “حمد الجنيبي” متانة العلاقات الثنائية بين السودان وبلاده على كافة المستويات .وقال خلال مخاطبته المصلين بمسجد “خديجة بنت خويلد” الذي نفذته مؤسسة الفجر الخيرية على نفقة  فاعل الخير الإماراتي “عبد الواحد بن شبيب”، قال إن هنالك ديناً على الإمارات للسودان لما قام به من جهد في تنمية وتطوير بلاده، مؤكداً استمرار دعم الإمارات للسودان باعتباره بلد تسامح وإخاء ومحبة ويجمع بين ثلاث  حضارات إسلامية وعربية وأفريقية .

وقال دكتور “جابر إدريس عويشة” الوزير ، رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم ، إن الإمارات ظلت تعمل على دعم السودان في كثير من المحافل خاصة الدعوية والدينية عبر منظماتها الخيرية، مشيراً إلى أن السودان يشهد كل جمعة افتتاح مسجد ومكان للعبادة، ممتدحاً الدور الذي ظلت تقوم به مؤسسة الفجر الخيرية في هذا الجانب .

وأشار إلى الرسالة المنوط أن تقوم بها المساجد في مجال التوعية والإرشاد وتزكية المجتمع ونشر العلم، مؤكداً أنها كانت في عهد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم مدرسة خرجت الخلفاء والعلماء ومنارات العلم والتقوى، داعياً إلى أهمية تعمير المساجد من خلال الشعائر الدينية المختلفة والتكافل ومساندة الضعفاء.

وأشاد “عويشة”  بجهود الخيرين في السودان والإمارات والسعودية وغيرهم في البلدان الأخرى.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجر الخيرية الأستاذ “بكري محمد عبد الله “أن المؤسسة شيدت أكثر من ألف مسجد في السودان  بتمويل ودعم إماراتي وأن المنفق “عبد الواحد بن شبيب” وحده ساهم مع المؤسسة في تشييد أكثر من (20) مسجداً في السودان ، مؤكداً استمرار المؤسسة في تشييد المرافق الدعوية والتعليمية وغيرها من المرافق، وقال إن المجمع يشتمل على مرافق صحية وتعليمية وقرآنية وستشرع المؤسسة في تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

وامتدح معتمد الخرطوم الفريق “محمد أحمد علي” الجهود التي تقوم بها مؤسسة الفجر الخيرية ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للسودان خاصة في المجالات الإنسانية والدعوية .

وشهد رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، وضع حجر الأساس لمجمع الفجر الخيري بمنطقة الأزهري جنوب الخرطوم الذي يضم مشروعات خيرية وتنموية لأهالي المنطقة .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية