الديوان

بعد توقف دام عشرة أعوام.. انعقاد لجنة اتحاد شعراء الأغنية

الخرطوم_ المجهر
أعلن الشاعر “تاج السر عباس”، رئيس اللجنة التمهيدية لاتحاد شعراء الأغنية، عن قيام الجمعية العمومية للاتحاد نهاية شهر يناير الجاري لانتخاب مجلس جديد يقود الاتحاد في الفترة القادمة.

وأشار “تاج السر”، إلى أن اللجنة التمهيدية للاتحاد تم تكوينها بقرار وزاري بعد وفاة رئيس الاتحاد السابق “محمد يوسف موسى”.
وباشرت أعمالها بعد صدور القرار، وبعد اجتماعات متواصلة تم الاتفاق على تعديل النظام الأساسي والدستور وشروط العضوية.
وتم الاتفاق على تسهيل شروط العضوية حتى يتسنى للعديد من الشعراء الشباب الانضمام لعضوية الاتحاد، وقد تم الاتفاق على منح العضوية لكل الشعراء الذين يمتلكون (4) قصائد شعرية غنائية، وليس بالضرورة أن تكون القصائد مغناة.
وأوضح تاج السر، في حديثه مع (خرطوم ستار) إلى أن هذا الشرط سيسهل كثيراً على الشباب الشعراء لنيل العضوية، بعد أن كانت شروط نيل العضوية قبل تعديل الدستور تلزم المتقدم لنيل العضوية بستة أعمال غنائية تكون مسجلة رسمياً في الإذاعة، أو امتلاكه لعشرة نصوص شعرية مجازة من لجنة النصوص.
وأبان “تاج السر” أن همهم الأكبر بعد قيام الجمعية هو تكملة مباني دار الاتحاد الذي يقع خلف الإذاعة السودانية ويحتاج لجهد كبير حتى يكتمل بناؤه.
وظل المبنى عبارة عن هيكل وأعمدة خرسانية دون أن يتمكن الاتحاد من تكملة مباني الدار، مشيراً إلى أن مساحة الدار تقدر بـ(1200) متر مربع، وتحتاج لجهد كل أعضاء الاتحاد والجهات المسؤولة لتكملة الدار حتى يلتئم شمل الأعضاء فيه.
وحول الأسباب التي دعت اتحاد شعراء الأغنية لعدم قيام جمعية عمومية بعد كل هذا الوقت، أبان “تاج السر” أن الجهات المسؤولة استثنت الاتحاد من قيام الجمعية تقديراً واحتراماً لرئيس الاتحاد الشاعر “محمد يوسف موسى”، ومراعاة للظروف المرضية التي مر بها.
مضيفا أن الاستعدادات تجري الآن على قدم وساق لحصر العضوية من الأعضاء القدامى والجُدد، تمهيداً لانعقاد الجمعية العمومية نهاية هذا الشهر بعد توقف دام أكثر من عشرة أعوام لاختيار مجلس جديد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية