اقتصاد

المواصفات تدعو المنتجين إلى ضرورة الالتزام بالمواصفات والاشتراطات الصحية

حرصاً على سلامة المستهلكين

الخرطوم ـ رقية أبو شوك
هنأ المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس د. “عوض محمد أحمد سكراب” جمهور المستهلكين بمناسبة الاستقلال، ودعا المنتجين إلى ضرورة الالتزام بالمواصفات والاشتراطات الصحية حرصاً على سلامة المستهلكين، منبهاً المستهلك إلى اختيار الأغذية وفقاً للمواصفات من حيث تاريخ الصلاحية وسلامة العبوات والتخزين والعرض الآمن، بالإضافة إلى التمسك بحقوق المستهلك في عملية البيع والشراء والتداول والحصول على سلعة مستوفية لشروط الأمان والسلامة والتمسك بحق الكفاية من السلع، والحرص على مبدأ التعويض واستبدال السلع كونه حقاً يكفل للمستهلك سلعة توافق متطلباته.
وحث “سكراب” على معرفة المعلومات كافة عن السلعة المراد شراؤها واستخدامها، بالإضافة إلى الحق في الاختيار بما يناسب ذوقه ومقدرته المالية وصحته، وحق الحصول على بيئة صحية سواء للأغذية أو للمستهلك، وحق إبداء الرأي والاستماع للمستهلك للهدف الأسمى وهو الحصول على مستهلك آمن.
وشدد “سكراب” على أصحاب المصانع والشركات الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية في مراحل الإنتاج كافة والنقل والتداول، للوصول إلى سلع وخدمات مطابقة للمواصفات القياسية توافق متطلبات السوق المحلية والإقليمية، للوصول إلى منتجات ذات جودة عالية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية