الديوان

الهيئة العربية للمسرح تعلن عن فعاليات مهرجان المسرح العربي الدورة(11) بمصر

بإشراف "القاسمي" ورعاية "السيسي"

المجهر- الشارقة- نهلة مجذوب
أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن تدشين العشرية الثانية من دورات مهرجان المسرح العربي بانعقاد الدورة الحادية عشرة على أرض الكنانة مصر،بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية وذلك في الفترة من (10-16)من يناير الجاري بالقاهرة .
وأوضحت الهيئة في بيان صادر عن مؤتمر صحفي عقدته (الثلاثاء) بمقرها بالشارقة، وتلقت (المجهر) نسخة منه ،أن هذه الدورة تشكل مرحلة جديدة،وقالت فيه :أصبحنا مسلحين أكثر وأكثر بما لا يقدر بأي ثمن،ألا وهو رؤية وحكمة صاحب السمو الشيخ الدكتور “سلطان بن محمد القاسمي”،عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح،لافتة إلى رؤيتها الحكيمة التي تتضافر مع ثقته بالهيئة العربية للمسرح التي أرادها منذ النشأة بيتاً للمسرحيين العرب وشراعاً يبحرون به إلى مرافئ الغد.
وذكرت الهيئة ،أن هذه الدورة يتابع ويشرف على أدق تفاصيلها صاحب السمو الشيخ الدكتور “سلطان القاسمي”،وتتشرف برعاية فخامة رئيس جمهورية مصر العربية السيد “عبد الفتاح السيسي”،مبينة أنها موعد للمسرحيين العرب ليقولوا كلمتهم في غدهم وغد أمتهم، و يرددون مقولة سلطان الثقافة في رسالته باليوم العربي للمسرح عام 2014: (لنجعل المسرح مدرسة للأخلاق والحرية).
وأضاف البيان إن الهيئة خطت بدعمه ورعايته خطوات كبيرة في شتى المجالات،بقيام مهرجان المسرح العربي،والمسابقات، والورش والمهرجانات الوطنية والمسرح المدرسي والنشر والانفتاح الدولي،مشيرة إلى أنها في مجملها تعد عناوين تتضمن ملفات كثيرة يطول الحديث عنها.
وأكدت أن مهرجان المسرح العربي بات أهم موعد من مواعيد المسرح العربي السنوية، مشيرة إلى الدورة الـ(11) وبما ستتميز به بمشاركة (400) مسرحي عربي يفدون إلى مصر ضمن فعاليات المهرجان و(250) من الفنانين المصريين في عروض مصر الـ(14)، وحضور لمؤسسات دولية من الصين وفرنسا و ألمانيا واليابان، إضافة لتقديم رسالة اليوم العربي للمسرح الذي يوافق 10 يناير 2019 والتي صاغها الفنان الجزائري الكبير “سيد أحمد اقومي”،كما تشهد تكريم(25) من شخصيات المسرح المصري الفنية والعلمية و(27)عرضاً مسرحياً في ثلاثة مسارات في القاهرة ومدن أخرى. بجانب (8) مسرحيات تتنافس في المرحلة النهائية في النسخة الثامنة من جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور “سلطان بن محمد القاسمي”.
الجدير بالذكر أن السودان سيشارك بمسرحيات في منافسة المهرجان بجانب لجنة التحكيم.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية