أخبار

رسائل ورسائل

{ إلى مسجل الأحزاب السودانية.. كيف يحرض قيادي في حزب للانقلاب العسكري علناً.. ولا يجد من حراس بوابة النظام الديمقراطية، ونظرياً مسجل الأحزاب غير بعيد عنهم، حتى كلمة عتاب؟ وهل قرأ المسجل بيان عضو البرلمان والوزيرة السابقة بالحزب الاتحادي الديمقراطي “إشراقه سيد محمود”.
{ إلى الأستاذ “فاروق أبو عيسى” ، تحالف قوى الإجماع الوطني كيان تجمعه غضبة وتفرقه أزمة.. “عمر الدقير” شاب يقود حزباً شاباً إذا كذب مرة واحدة فقد كذبت قوى الإجماع الوطني على الشعب مرات وباعت الأوهام للمنتظرين سقوط النظام.
{ إلى رئيس نادي الهلال “أشرف الكاردينال” ، هل المدرب الفرنسي الذي يقود فريق كرة القدم في جعبته خبرة وتجارب تعينه على قيادة فريق بحجم الهلال؟ أم بقاء المدرب رهين بالإصغاء للتعليمات التي تتنزل عليه من المقصورة؟ فليذهب المدرب التونسي وليصبح “الكاردينال” هو مدرب الهلال في المرحلة القادمة حتى تستريح ويستريح الهلال.. ويتولى المهندس “هارون” مهمة الترجمة للاعبين الناطقين بغير العربية!!
{ إلى السيد “محمد الحسن الميرغني” ،مساعد رئيس الجمهورية.. الأغنية المفضلة لجماهير الاتحادي الديمقراطي في هذه الأيام..
عمري ما حبيت فراقك لحظة يا نور العيون
أو رضيت يلهيني غيرك وأبقى في حبك ضنين
قلبي يوم ما فات (سيدو) رغم بعدو وطول نواهو
كل حين ذكراك معاهو في شرودو وانتباهو
{ إلى “يوسف عوض الكريم” رئيس نقابات عمال السودان.. الاتفاق اليائس بزيادة الحد الأدنى من الأجور يكشف عن بعد الكيان النقابي عن واقع العاملين.. الذين طحنهم الغلاء.. وهد قواهم الفقر، وما عادت مثل هذه الزيادات الطفيفة في الرواتب تضفي مجرد ابتسامة على الوجوه العابسة.
{ إلى مولانا “عمر أحمد” النائب العام.. كيف يهدد شاب يدعي حرصاً على النظام، الشعب ويتوعده بالويل والثبور وعظائم الأمور إن هو خرج احتجاجاً على غلاء أو شح سيولة؟ كيف لا تحقق النيابة مع أمثال هؤلاء؟ قبل أن تذهب حيثيات التهديد بالصورة والصوت إلى المنظمات الدولية ولجان حقوق الإنسان في جنيف؟
{ إلى “الطيب حسن بدوي” القيادي بالمؤتمر الوطني.. يختلف الناس أو يتفقون تظل حاضراً في المسرح السياسي بجنوب كردفان ومرشحاً لمنصب الوالي في أي استحقاق شعبي حول لو تعرضت لمؤامرة مثل التي تمت حياكتها في الانتخابات الأخيرة.. والحركة الشعبية التي تراهن على جماهيرها لن تكسب الرهان إذا اختار المؤتمر الوطني الشباب القادر على العطاء.
{ إلى د.”الصادق الهادي المهدي” وزير التعليم العالي.. هل تعلم أن مدير إحدى الجامعات السودانية بلغ من الكبر.. ما يحول دون صعوده للطابق الثاني من بناية وزارة التعليم العالي؟ وهل تعلم أن مدير جامعة ولائية يستأجر منزلاً بالخرطوم بمبلغ (60) مليون جنيه شهرياً.
{ إلى “حاتم السر” وزير الطرق.. متى يفتتح طريق الصادرات جبرة الشيخ أم درمان؟ ولماذا تعثرت الشركة المنفذة في النصف الأخير من العام الجاري.. هل نقص التمويل أم لأسباب أخرى؟ زيارة واحدة لشمال كردفان تكفي لكشف أسباب تعثر الطريق.
{ إلى والي سنار د.”عبد الكريم موسى” ، لم نعهد فيك خوفاً وأنت تواجه الموت بدارفور، فكيف يشيعون واقعة الخوف من ركوب الطائرة؟ إنها الحرب القذرة!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية