أخبار

والي كسلا يمتدح دور الزكاة ويدشن نفرة البركة بتكلفة(86) مليون جنيه

كسلا – المجهر
ثمن والي ولاية كسلا “آدم جماع ” دور الزكاة في الحد من الفقر بدعم المستحقين بالمشاريع المنتجة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد .. في الوقت نفسه أطلق الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي الدكتور “محمد عبد الرازق مختار” بشريات العام 2019م بزيادة نسبة التحصيل إلى (7) مليارات من الجنيهات والتي ستنعكس على دعم المشروعات الإنتاجية وإخراج الأسر الفقيرة من دائرة الفقر .
جاء ذلك خلال تدشين نفرة البركة الكبرى للمصارف والمشروعات صباح أمس (الثلاثاء) بمحلية خشم القربة بولاية كسلا بتكلفة تجاوزت(86)مليون جنيه لأكثر من(92)ألف مستفيد .
وقال الوالي “جماع” ،إن تواصل الدولة بمال المحسنين مع المجتمع أمر شرعي في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد . وأشاد بالدكتور “محمد عبد الرازق مختار” قائد سفينة الزكاة بالسودان ،مثمناً دور زكاة ولاية كسلا ولجانها القاعدية في دعم الأسر المستحقة ومشاركة المرأة في نفرة البركة الكبرى، ووجه برفع نسبة مشاركة المرأة في اللجان القاعدية بالولاية إلى (30%) .
ونبه الوالي إلى الاهتمام بالأسر المتعففة وبخلاوي القرآن ودعم مشاريع حصاد المياه . بينما أطلق الأمين العام لديوان الزكاة الدكتور “محمد عبد الرازق” بشريات عام 2019، وقال إن نسبة التحصيل المتوقع للعام الجديد (7) مليارات جنيه بزيادة أكثر من (4) مليارات عن العام الماضي، مؤكداً بأن(71%) من الجباية الكلية مخصصة لمصرف الفقراء والمساكين.
وأشار “عبد الرازق” أن الديوان وفي إطار توجيهات رئيس الجمهورية بالتركيز على التأمين الصحي رفع عدد الأسر المؤمنة من الزكاة إلى (648) ألف أسرة .وحرض عبد الرازق أصحاب الأموال الذين لم يخرجوا زكاتهم بتطهير الأموال بإخراج الزكاة شاكراً في الوقت نفسه الذين أخرجوا زكاتهم طيبة بها أنفسهم.
وكشف عن مبادرة المهندسة “وداد يعقوب” وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية بتخصيص أكثر من(260)مليوناً لمشروعات القرض الحسن عبر بنك الأسرة ..
وختم “عبد الرازق” حديثه، مثمناً مجهودات العاملين بزكاة ولاية كسلا، مشيداً بالتعاون الكبير من حكومة كسلا ومجالسها التشريعية والتنفيذية.
بدوره كشف أمين زكاة كسلا السيد “النور مصطفى رزق الله” بأن التكلفة الكلية لنفرة البركة الكبرى بلغت (86 مليوناً و723 ألفاً و350) جنيهاً لعدد (92،723) ألف مستفيد .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية