الحوادث

تفاصيل مثيرة في قضية التلاعب بالنقد الأجنبي المخصص للأدوية

الخرطوم ـ المهدي عبد الباري
أدلى شاهد دفاع المتهم الثامن أمام محكمة الخرطوم وسط، أمس، في قضية اتهام (14) شخصاً، بينهم مدير إدارة النقد الأجنبي، يديرون (34) شركة، بالتلاعب في أموال الأدوية المخصصة من بنك السودان المركزي من عائدات حصائل الصادر لتمويل استيراد الأدوية. وقال الشاهد، مدير إدارة العلاقات الخارجية السابق ببنك الشمال الإسلامي، إن بنك السودان أصدر منشوراً ورد فيه أن تكون هنالك توصية من مجلس الأدوية والسموم للمستوردين، كما أن البنك المركزي لم يشر إلى أية مخالفات فيما يخص تعاملات بنك الشمال الإسلامي. وأكد الشاهد أن حساب عائدات حصائل الصادر لتمويل الأدوية افتتحه بنك السودان المركزي وتتم إدارته بواسطة البنوك التجارية وفق توجيهاته، مضيفاً إن المبالغ المالية الكبيرة يتم تصديقها دون مراجعة مسبقة.
في السياق، تقدم ممثل الاتهام إلى المحكمة بإمهاله فرصة أخيرة للرد على طلب ممثل دفاع المتهم الثالث بإطلاق سراحه بالضمان في جلسة أخرى معللاً بأنهم لم يتمكنوا من طباعة الطلب.. ويشار إلى أن المتهم الثالث قام بتسوية مع بنك السودان.
من جانبه، اعترض ممثل الدفاع عن المتهم الثالث على طلب الاتهام قائلاً إن المتهم قضى فترة طويلة بالحبس.. وحددت المحكمة جلسة أخرى لإمهال الاتهام فرصة أخيرة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية