أخبار

ألمانيا : حريصون على التعاون مع السودان في قضايا السلام

الحكومة ترحب بالدور المرتقب لألمانيا في مجلس الأمن

الخرطوم- ميعاد مبارك
أكد المبعوث الخاص الألماني لمنع الأزمات ودعم الاستقرار السفير “ايكهارت بروز” ،الذي يزور البلاد هذه الأيام حرص بلاده على ترقية العلاقات مع السودان في جميع المجالات، خاصة دعم قضايا السلام وتشجيع التعاون الاقتصادي. وشكر السودان على دعم بلاده للفوز بمقعد غير دائم في مجلس الأمن.
والتقت الوكيل المساعد للشئون السياسية بوزارة الخارجية السفيرة “الهام شانتير” أمس بمباني وزارة الخارجية بالوفد الألماني الذي يزور البلاد هذه الأيام برئاسة المبعوث الألماني الخاص لمنع الأزمات ودعم الاستقرار السفير “ايكهارت بروز”.وحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “بابكر الصديق” يرافقه وفد كبير يضم المدير الإقليمي لوكالة التنمية الألمانية، ومدير قسم شرق أفريقيا في وزارة الخارجية، ومسئولي ملف السودان في الخارجية، ومسئول ملف بعثات السلام في بعثة ألمانيا في الأمم المتحدة، إلى جانب السفير الألماني بالخرطوم.
وقال “الصديق” في تصريحات صحفية، إن “شانتير” أشادت بجهود ألمانيا في دعم عملية السلام في دارفور من خلال دورها في حث الأطراف لتوقيع اتفاقية ما قبل التفاوض مع بعض الحركات المسلحة ونقل المفاوضات للدوحة وفق اتفاقية دارفور للسلام ، فضلاً عن التعاون التنموي بين البلدين والحوار السياسي بين البلدين الذي توج بزيارة وزير الخارجية إلي برلين، وخلاصات المباحثات الثنائية بين وزيري الخارجية. واستعرضت السفيرة “الهام” دور السودان في دعم الاستقرار الإقليمي.
وناقش الجانبان عملية خروج اليوناميد وفق الأجل المضروب في العام 2020 ، وتبادلا وجهات النظر حول الإجراءات والتدابير من أجل حفظ الاستقرار بعد خروج اليوناميد.
ورحبت السفيرة “الهام” بالدور المرتقب لألمانيا في مجلس الأمن، وأهمية دعم عملية السلام والاستقرار الاقتصادي والسياسي في السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية