أخبار

وزير الداخلية يكشف عن تسجيل (20) مليون راشد في السجل المدني

أكد وجود تسرب واستقالات وسط منسوبي الشرطة بسبب ضعف المرتبات

الخرطوم – المجهر
كشف وزير الداخلية ، د.”أحمد بلال عثمان”، عن وجود تسرب وصفه بـ(الكبير) واستقالات وسط منسوبي قوات الشرطة من الضباط والجنود بسبب ضعف المرتبات، واصفاً التسرب بالمسألة (المقلقة) التي يجب الوقوف عندها.
وطالب وزير الداخلية البرلمان بالوقوف مع وزارته لتحسين معاش رجال الشرطة بغية القيام بواجباتهم كاملة وأضاف: (الأمن سلعة غالية لكن تحسين معاش الشرطي مسألة مهمة لذلك وضعنا اللازم لتحسين معاشهم حتى نوقف الاستقالات).
وقال “بلال” رداً على مداولات النواب حول بيان أداء وزارته للعام الحالي وخطتها للعام المقبل أمس (الاثنين)، إن وزارته وضعت خطة لمحاربة ظاهرة التسول (غير الحضارية) في الطرقات والتقاطعات بالخرطوم.
وأشار إلى أن السودان أصبح منطقة جاذبة لدول الجوار مما يتسبب في دخول أعداد كبيرة من الأجانب، ووصف الوزير الحديث حول إدمان نسبة (90%) من الشباب دون سن الثامنة عشرة بغير الدقيقة، وتابع: (لكن ما يتم استهداف للشعب السوداني).
من جهة ثانية، أعلن الوزير تسجيل (20) مليون راشد في السجل المدني من المستهدفين بالمشاركة في الانتخابات القادمة بنسبة (88%)، وقال إن وزارته تستهدف تسجيل (23) مليون مواطن.
وأشار إلى موافقة رئاسة الجمهورية على دعم الوزارة لإكمال مشروع السجل المدني خلال العام المقبل، وأضاف: (إذا توفرت المعينات المطلوبة نعد بأن تكون الانتخابات المقبلة أول انتخابات يكون التصويت فيها بأرقام حقيقية لا لبس فيها).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية