الديوان

“عمر الجزلي” يصف حريق أم درمان بالمأساة ويقول: ناديت حتى بح صوتي للاهتمام بأم درمان

الخرطوم_ المجهر
وصف الإعلامي الكبير “عمر الجزلي” ما حدث من حرائق لسوق أم درمان بالمأساة الكبرى ودعا المولى عز وجل أن يعوض كل من فقد مدخراته.
وقال “الجزلي” في مداخلة له عبر قروب (سوبر في أي بي) :(بالتأكيد الحدث كبير ومؤسف ومؤلم بكل المقاييس ونسأل الله العلي القدير أن يعوض كل من فقد مدخراته ومستنداته التجارية خيراً وبركة في صحته وعافيته، وأن تعمل الدولة في جبر هذه الأضرار لتجار مدينتنا العريقة أم درمان العظيمة).
وتابع “الجزلي” : حقيقة لقد ناديت كثيراً إلى أن بُح صوتي بإلحاحي ومناداتي المتكررة للاهتمام بمدينة أم درمان التأريخ والمعاصرة. أم درمان .. الرموز .. أم درمان الثقافة والعلم والمكتبات الشهيرة .. أم درمان الإذاعة والتلفزيون .. أم درمان “الأزهري وجعفر نميري” .. أم درمان رمز الفن والفكر والإعلام والصحافة .. مجهودات كثيرة بذلتها من خلال الإذاعة والتلفزيون والصحف للاهتمام بمدينة أم درمان والتي تمدد سوقها إلى حيث منازلنا بحي البوستة بأم درمان والأحياء المجاورة له فصارت جزءًا من السوق ومع هذا التوسع غير المدروس عمت الفوضى وعدم النظام بالسوق حيث جأر الجميع من تراكم الأوساخ به وعدم الاهتمام بنظافته وتنظيمه).
وكانت المدينة قد فجعت صبيحة أمس الأول بحريق هائل قضى على أكثر من (300) محل استمر لنحو (15) ساعة وقدرت خسائره بنحو (850) مليار جنيه.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية