اقتصاد

(الحج والعمرة) تتوقع ارتفاع عدد المعتمرين للعام الجاري إلى (250) ألفاً

الخرطوم _ رقية أبو شوك
أعلنت الإدارة العامة للحج والعمرة أن العدد المتوقع لمعتمري العام الجاري ينتظر أن يصل إلى (250) ألف معتمر مقارنة بـ(187) ألف معتمر العام الماضي.
وأكد نائب رئيس الجمهورية د.”محمد عثمان كبر” ضرورة الاهتمام بالمفاهيم التي تؤدى إلى تسهيل شعيرتي الحج والعمرة مع الوضع في الاعتبار أن كل من ينوي الحج أو العمرة يكون هدفه الوصول بكل سهولة ويسر.
ودعا خلال مخاطبته أمس (الإثنين) بأرض المعارض ببري، الملتقى السوداني السعودي لأعمال العمرة المنعقد تحت شعار (نلتقي لنرتقي)، دعا إلى الارتقاء بخدمة ضيوف الرحمن والاهتمام بالمعايير التي تؤدى إلى الارتقاء بالشعيرتين، وأشار إلى أن شركاء الحج والعمرة هم المعنيون بخدمة ضيوف الرحمن، مؤكداً أن التوصيات التي يخرج بها الملتقى ستجد طريقها للتنفيذ الفوري، وأضاف (سنكون حريصين على تنفيذها).
وأكد وزير الدولة الأمين العام للمجلس الأعلى للإرشاد والتوجيه والأوقاف “أبوبكر عثمان” أن الملتقى يجئ وصلاً لجهود الدولة الرامية لترقية أعمال الحج والعمرة، مشيراً إلى الاستعدادات المبكرة التي بدأت في هذا الصدد بلقاءات مع المملكة العربية السعودية من أجل تسهيل وترقية الخدمات، وقال (شرعنا مبكراً لمعالجة كافة أوجه القصور حتى تكون الشعيرة سهلة ومميزة)،.
من جانبه، أكد المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة “علي شمس العلا” مشاركة (150) جهة من أجل الارتقاء بعمرة هذا العام ممثلة في شركات سعودية وسودانية، وقال: (نتطلع أن يكون هذا الملتقى فرصة لتبادل المنافع بين البلدين)، وزاد: ( من خلال ذلك سنصل إلى تطوير الأداء لنحقق شعار نلتقي جميعاً لنرتقي بخدمات الحج والعمرة)، مشيراً إلى الجهود المبذولة لكي يكون السفر بالبحر جاذباً، وأضاف : سنعمل على إنفاذ التذكرة الالكترونية للمعتمرين على أن تكون كل الإجراءات عبر منظومة متكاملة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية