أخبار

الأمانة الاجتماعية بالمؤتمر الوطني تطلق برنامج التواصل مع الطرق الصوفية بمناسبة المولد

الخرطوم- نهلة مجذوب
أطلقت الأمانة الاجتماعية بحزب المؤتمر الوطني برنامج التواصل مع الطرق الصوفية بمناسبة المولد النبوي الشريف بساحة مسجد الخليفة بأم درمان بتشريف نائب رئيس الحزب للشؤون التنظيمية د.”فيصل حسن إبراهيم” ، ورئيس المجلس الأعلى للدعوة ولاية الخرطوم “جابر عويشة”، رئيس قطاع الإعلام د. “إبراهيم الصديق”، وأمين أمانة تزكية المجتمع د. “أحمد الكاروري”، وأمينة الأمانة الاجتماعية د. “مها عبد العال” ، رئيس المؤتمر الوطني محلية أم درمان الفريق “أبو شنب”، وعدد من قيادات الحزب على مستوى المركز وولاية الخرطوم.
وقال الدكتور “فيصل حسن إبراهيم” نائب رئيس الحزب للشؤون التنظيمية:
اسمحوا لي في البداية أن أتوجه بالتهنئة للشعب السوداني ولكافة الشعوب العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى مولد نبينا الكريم صلواتُ اللهِ عليهِ وسلامِه.. وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه الذكرى بالخير على الشعب السوداني العظيم.. وعلى كل مسلم ومسلمة في كافة ربوع الأرض، إنّ احتفالَنا بذكرى نبيّ الرحمةِ والهدي.. مناسبةٌ طيبة للتعمق بهدوءٍ وسَكينةٍ في أحوالنا.. مقارنين بين الأمس واليوم، وقاصدين الإجابةِ عن أسئلةِ العصر الذي نعيشُ فيه، مستلهمين في ذلك عظمةَ تراثِنا ودروسِه الخالدة.
وقال إن الأحزاب السياسية هي جزء أساسي من مكونات المجتمع، وتفاعلها مع محيطها المجتمعي أمر طبيعي ومطلوب لتقوية الروابط بين جميع المكونات السودانية لما فيه الخير للبلاد، مطالباً الجميع بالإكثار من الدعوة لأن تنعم البلاد بالاستقرار والأمان.
وقالت أمينة الأمانة الاجتماعية د. “مها عبد العال” ، إن الخطوة تأتي في إطار تواصل حزب المؤتمر الوطني المستمر مع المجتمع، وتأكيداً على التفاعل مع الجمهور في كل فعالياتهم وبرامجهم المجتمعية، مشيرة إلى أهمية مشاركة الناس في احتفالاتهم ومناسباتهم المختلفة.
الجدير بالذكر أن برنامج التدشين بدأ (الجمعة) واشتمل على زيارات ميدانية لخيام الطرق الصوفية بساحة المولد بميدان الخليفة والتواصل مع المشايخ وتقديم التهنئة للجمهور بمناسبة المولد النبوي الشريف، فضلاً عن توزيع مواد تموينية وحلاوة المولد على الخيام.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية