أخبار

الهلال يفوز بدرع الشيخ ( زايد) ومبادرة إماراتية لتشكيل منتخب محترف للسودان

شهدها مساعد الرئيس "عبد الرحمن الصادق" وعدد من المسؤولين الإماراتيين

السودانيون يحتلون إستاد أبو ظبي في أكبر حدث لحضور قمة الهلال والمريخ
ابو ظبى – معتصم عيدروس
شهد مساعد رئيس الجمهورية اللواء “عبد الرحمن الصادق المهدي” وبعض المسؤولين السودانيين والإماراتيين مساء أمس (الجمعة)، بمدينة دبي مباراة الهلال والمريخ التي أقيمت على شرف احتفالات دولة الإمارات العربية بعام الشيخ زايد.وامتلأ إستاد فخر أبو ظبي الأولمبي في أول سابقة له بالسودانيين الذين توافدوا من كل إمارات الدولة، حيث ضاقت بهم جنبات الإستاد الأولمبي.ووصف عدد من المراقبين الحدث بالفريد، واعتبروا ما تم أمس من تفاعل للشعب السوداني مع الإماراتيين دليلاً على عمق العلاقة، وحظيت المباراة باهتمام إعلامي كبير حيث تدافعت كل القنوات إلى الاستاد. ونجح الهلال في الحصول على الكأس المقدمة من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم خلال المباراة التي أقيمت ضمن احتفالات الإمارات بعام زايد بعد فوزه على نده المريخ بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي استضافها ملعب فخر أبو ظبي مساء أمس، وكان الأزرق قد تمكن من إحراز هدف السبق عن طريق مهاجمه “محمد موسى الضي” في الدقيقة (22) من انطلاقة المواجهة التي جاءت متكافئة في شوطها الأول الذي انتهي بتقدم الهلال بهدف الضي.
و توج فريق الهلال بدرع “الشيخ زايد” عقب فوزه على غريمه المريخ بهدفين مقابل هدف في استاد “محمد بن زايد” بمدينة أبوظبي مساء أمس (الجمعة)، ضمن احتفالات دولة الإمارات بـ”عام زايد” بعد مباراة تاريخية حازت على اهتمام غير مسبوق، وقدم فيها الفريقان مباراة استحقت الإشادة من الجميع، وكانت بمستوى الحدث الكبير. شرفها مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن “عبد الرحمن الصادق المهدي” بجانب حشد جماهيري كبير.
وكرم المجلس الأعلى للرياضة بالإمارات الرياضيين السودانيين الذين ساهموا في تطوير الرياضة في الإمارات. وأشارت مصادر (المجهر) إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي سمو “شيخ منصور بن زايد آل نهيان” قدم مبادرة في زيارته للسودان باختيار مجموعة من لاعبي الناشئين بمواصفات جسمانية ومهارية وسنية محددة لابتعاثهم للخارج لتأهيلهم في مدارس كرة القدم الأوروبية وفق مواصفات قياسية ليكونوا نواة لفريق قومي سوداني مؤهل للتنافس الإقليمي والدولي.
وجاء الشوط الأول قوياً تبودلت فيه الهجمات، وكان الهلال أكثر ثباتاً في الملعب؛ بينما عاب المريخ التسرع واللعب الفردي وفي الدقيقة (22) تمكن مهاجم الهلال محمد موسى الضي من وضع فريقه في المقدمة بعد استغلاله لكرة خلف مدافعي المريخ وضعها يسارية في المرمى حققت للهلال التقدم. واستحق المريخ التعادل في الشوط الثاني بهدف سيف تيري الرأسي في الدقيقة(69) وهاجم الهلال وحاصره في ملعبه، وكاد أن يتقدم غير أنه لم يستفد من أخطاء الهلال الكثيرة في التمرير والمباراة تلفظ أنفاسها وتسير نحو التعادل وركلات الترجيح، فاجأ مهاجم المريخ البديل خالد النعسان الجميع بهدف عكسي في مرماه من كرة بديل الهلال بشة الصغير عند الدقيقة الخامسة في الوقت بدل الضائع انتهت عليه المباراة، ليحقق للهلال الفوز بالمباراة.
أدار المباراة طاقم تحكيم إماراتي بقيادة الدولي “محمد عبد الله حسن” .وكرم الاتحاد الدولي لمكافحة الفساد رئيس نادي الهلال دكتور “أشرف سيد أحمد الكاردينال” بين الشوطين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية