أخبار

“الكارب” تتعهد بحل ضائقة أطباء امتياز طب الأسنان

الخرطوم ـ فاطمة عوض
تعهدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية الفريق د.”سعاد الكارب” بحل ضائقة أطباء امتياز طب الأسنان، وشددت على قيام إدارة عامة لطب الأسنان داخل وزارة الصحة الاتحادية، وزيادة السعة التدريبية لأطباء الامتياز في طب الأسنان.
جاء ذلك لدى اجتماعها بمكتبها أمس بعمداء كليات طب الأسنان بحضور وزير الصحة ولاية الخرطوم، بروفيسور “مأمون حميدة”، ومدير إدارة التدريب بالصحة الاتحادية د. “إقبال أحمد البشير”.
من خلال التوسعة في مواعين مستشفى الأسنان التعليمي ، وتأهيل ودعم مستشفى حاج الصافي ، كما تم الاتفاق على إنشاء مستشفى أسنان بأم درمان، وأشارت إلى إمكانية مساعدة الجامعات في التدريب، عبر مستشفياتها وأضافت: (على الأقل الطلاب التابعة ليها) على حد قولها. كما أكدت “الكارب” على متابعة أوراق مستشفيات الأسنان التي تم تصديقها في فترة سابقة والمقدر عددها بست مستشفيات في ولايات مختلفة منها مستشفى بكسلا والأبيض والجزيرة.
من جانبه، أبان وزير الصحة ولاية الخرطوم، بروفيسور “مأمون حميدة”، اهتمام وزارته الكبير بالتدريب، وأعلن الاستعداد الكامل لاستيعاب أكبر عدد من طلاب الامتياز إذا توفرت لدى وزارته بعض الإمكانيات.
وطالب “حميدة” بحلول فعلية لقضية طلاب امتياز طب الأسنان، مضيفاً بأن أعداد الأطباء متزايدة وأصبحت قضيتهم قضية سياسية، كما أعلن عن قيام قسم للجراحة بمستشفى حاج الصافي ببحري، في وقت طالب فيه الصحة الاتحادية بتوفير بعض المعدات من أجل القسم.
في وقت أعلن فيه مديرة إدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية د.”إقبال أحمد البشير”، جاهزيتهم للتوسع في التدريب على مستوى ولايات السودان، وأردفت أن ولاية الخرطوم هي المتنفس الوحيد فيما يتعلق بالتدريب، وبدورها أعلنت عن الدعم لمستشفى أم درمان وحاج الصافي وسيتم إدخالها في مشاريع التنمية للعام 2019م، وأكدت “البشير”، أنه لا توجد مشاكل بالنسبة لتوظيف طبيب الأسنان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية