رياضة

اتحاد الخرطوم للشطرنج يكرم “عمرعبد الله دياب”

الخرطوم ـ المجهر
مساء أمس وبمطار الخرطوم الدولي وعند استقباله مع حشود المستقبلين لبعثة منتخب الشطرنج السوداني للرجال والسيدات، كرم اتحاد الخرطوم للشطرنج، قائد الركب رئيس الاتحاد السوداني للشطرنج الأستاذ “عمر عبد الله دياب” وذلك للإنجازات العظيمة التي حققها للسودان بنيله ثقة دول المنطقة الأفريقية الثانية (زون 2ـ4) بانتخابه رئيسا للمنطقة وكذلك نيله عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي بجانب منصب مهم بالاتحاد الدولي سيعلن عنه في حينه.. وكان لدعمه الكبير للمرشح الروسي “اركادي” الذي فاز برئاسة الاتحاد الدولي للشطرنج الأثر الكبير لتلك المكاسب.
من جهته قال “عمرعبد الله دياب” إن هذا التكريم يحفزه لتقديم الأفضل للسودان والشطرنج السوداني وسيخدم دول المنطقة في الارتقاء بالمنشط ليكون (زون 2ـ4) هي الأقوى مستوى على مستوى القارة الأفريقية وكذلك سيهتم بنهضة الشطرنج السوداني الذي وضعت الخطط والدراسات ليقوم وفق رؤية شاملة تبدأ من الناشئين حجر أساس شطرنج المستقبل.
وعبر رئيس اتحاد الخرطوم الأستاذ “خالد العتاق” عن سعادته بفوز “دياب” مؤكدا أن ما حققه “عمرعبد الله” أشواق طال انتظارها وطالب الجميع بالالتفاف حول الاتحاد العام الذي وفق في اختيار المواقف الإيجابية لصالح الشطرنج السوداني بصورة عامة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية