اقتصاد

والي الخرطوم برامج التنمية والمشروعات المستقبلية بمحلية الخرطوم

الخرطوم – المجهر
امتدح والي ولاية الخرطوم الفريق أول شرطة “هاشم عثمان الحسين” الجهود التي اضطلعت بها محلية الخرطوم في إنجاز عدد من مشروعات التنمية خلال الفترة السابقة في إطار إعمار المدارس وتأهيل المراكز الصحية والأسواق وإنشاء الحدائق العامة والإسهام بفعالية في مشروعات البنى التحتية، فضلاً عن فتح آفاق أوسع في مجالات التعاون الخارجي مع الشركات العالمية المختصة في تطوير المدن مما أثمر عنه مشروعات مشتركة منها ما تم إنجازه، ومشروعات أخرى قيد التنفيذ.
هذا وقد وجه الوالي خلال برنامج التسليم والتسلم بولاية الخرطوم، والذي ينتظم وزارات ومحليات الولاية بحضور والي ولاية الخرطوم السابق الفريق أول مهندس مستشار ركن “عبد الرحيم محمد حسين”، ومعتمد محلية الخرطوم الفريق الركن “أحمد علي عثمان أبو شنب”، ومديري الإدارات العامة بالمحلية.
ووجه الوالي بقيام خطة تركيزية للفراغ من المشروعات القادمة تضمن سرعة الإنجاز عبر التمرحل في القيد الزمني للعمل حسب أهمية المشروع والخدمة المقدمة للمواطنين.
من جانبه، كشف معتمد الخرطوم عن الارتفاع المضطرد في الإيرادات خلال الأعوام الثلاثة المنصرمة حيث بلغت نسبة المتحصل خلال العام 2016م (92%) ، بينما ارتفعت في العام 2017م إلى (107%) ، فيما ارتقت بصورة كبيرة خلال العام 2018م بنسبة بلغت (125%) كأعلى نسبة تسجل خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي انسحب عليه ارتفاع ملحوظ في الارتقاء بالخدمات وتوسع في مشروعات التنمية.
من جانبه، أكد والي ولاية الخرطوم السابق الفريق أول مهندس مستشار ركن “عبد الرحيم محمد حسين”، بأن المحلية تمضي بخطى حثيثة لإنجاز أكبر المشروعات التي تهم مواطني الخرطوم وتتلمس احتياجاتهم في مختلف مجالات التنمية نتيجة للخطط الإستراتيجية التي يعمل بها القائمون على أمر المحلية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية