رياضة

الهلال يكسر صمود الأرسنال بهدف دراج

في مباراة مثيرة

الخرطوم _ أبو وائل

نجح الهلال في العودة بثلاث نقاط من شندي عقب فوزه على الأهلي شندي بهدف ناله محمد دراج في الدقيقة (٨٧) من المواجهة التي جرت مساء أمس بمعقل دار جعل.

الشوط الأول

سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول لمباراة الأهلي شندي والهلال التي جرت مساء أمس بشندي ضمن مباريات دوري النخبة الممتاز بعد أن قدم أصحاب الأرض أداءً متميزاً وفرضوا سيطرتهم على الضيوف الذين وجدوا صعوبة في التقدم للمناطق الدفاعية للأرسنال وشكل جونيور خطورة بالغة على دفاع الأزرق من خلال تحركاته السريعة وتسديداته القوية وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس يونس الطيب بينما اعتمد الهلال على المرتدات مستغلا تحركان البرازيلي جيوفاني الذي أكثر من التمرير الخاطئ لتشكل كراته الخطر على فريقه .

بوغبا وجونيور مصدر الخطر على الهلال

مثل الثنائي والي الدين بوغبا وجونيور مصدر الخطر على دفاع الهلال بتحركاتهما السريعة وتسديداتهما القوية إلا أن تماسك دفاع الأزرق ومن خلفه الحارس يونس حال دون اهتزاز الشباك الزرقاء.

عنف زائد من لاعبي الهلال

أدى الضغط الذي مارسه الأهلي على دفاع الهلال في استخدام الضيوف للعنف الزائد دون أن يحرك الحكم ساكناً.
وتواصل الأداء حتى انتهي الشوط الأول تعادلياً.

الشوط الثاني

استمر ضغط النمور على جبهة الهلال في الحصة الثانية التي شهدت تراجعاً في اللياقة البدنية للاعبي الأزرق ولم يجد الضيوف سوى ممارسة مزيد من العنف لإيقاف المد الشنداوي.

بطاقة صفراء لبشه

احتسب الحكم مخالفة للأهلي شندي على مشارف منطقة جزاء الهلال احتج عليها قائد الهلال بشه ليتم إنذاره بالبطاقة الصفراء بعد مرور (20) دقيقة من انطلاقة الحصة الثانية.

لم تشفع التبديلات التي أجراها الفريقان في تحسين شكل الأداء لينحصر اللعب في وسط الملعب دون تشكيل خطورة على المرميين.

احتجاج أهلاوي ومطالبة بركلة جزاء

شهدت الدقيقة (70) انخراط أحد مهاجمي الأهلي بالكرة ودخوله منطقة الجزاء فيسقط أرضاً إثر احتكاك مع احد مدافعي الهلال ليتجاهل الحكم الحالة وسط احتجاج من لاعبي النمور الذين طالبوا باحتساب ركلة جزاء.

سباق بين الفريقين

بعد مرور (80) دقيقة اتسم الأداء بالسرعة في سباق محموم بين الفريقين للظفر بالنقاط الثلاث وأهدر الطرفان عددا من السوانح السهلة.

هدف هلالي

نجح الهلال في كسر صمود النمور في الدقيقة (87) عبر محمد مختار الذي سدد قذيفة قوية سكنت شباك النمور.
بعد الهدف نشطت محاولات الهلال في إضافة الهدف الثاني ليتراجع الأهلاوية لحماية مرماهم من سيل الهجمات الهلالية.حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الهلال بهدف ليرتفع بنقاطه الى (24) نقطة ويتجمد الأهلي عند (17) نقطة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية