الديوان

تفاصيل مواجهة ساخنة بين رئيس هيئة علماء وشباب حول التحرش

طالبته فتاة بالمساواة في كل مناحي الحياة

الخرطوم_ المجهر
أظهر مقطع متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن مواجهة قوية بين رئيس هيئة علماء السودان، مولانا “محمد عثمان” وبعض الشباب عبر برنامج (شباب توك) في المنطقة العربية، الذي يقدمه المذيع “جعفر عبد الكريم”.
وفيما لم ترد معلومات عن المكان الذي تم فيه تصوير البرنامج، إلا أن المواجهة القوية بين شابة سودانية ورئيس هيئة علماء السودان، انتقدت فيه تحرش البعض بها بسبب ملابسها، مبينة أن الملابس التي ترتديها تخضع لحُريتها.
ورد عليها مولانا “محمد عثمان” المرض هو واحد من الأسباب فيه رجال مرضى وفيه نساء، والاثنان من الممكن أن يتعرضوا للتحرش، إلا أن الفتاة طالبته بالعدالة والمساواة في كل تفاصيل الحياة في السودان، مثل الأجور وفي قانون الأحوال الشخصية والعصمة.
وردت فتاة أخرى على مطالبات من سبقتها بأن الحُرية عندها حدود لا يجب أن يتخطاها الفرد في المجتمع السوداني، وأوضحت أن الفتاة بملابسها الجريئة هي من تحفز الآخرين على التحرش.
و(شباب توك) برنامج حواري وتفاعلي تقدمه DW عربية من العاصمة الألمانية برلين، ويهتم بقضايا الشباب في العالم العربي، يناقش البرنامج، الذي يقدمه الإعلامي “جعفر عبد الكريم”، مواضيع مختلفة ويعالج التابوهات والقضايا الخارجة عن المألوف، يعد برنامج شباب توك صوتاً للشباب العربي من كافة التيارات والأطراف، ويستضيف ضيوفاً من شباب العالم العربي وألمانيا.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية