أخبار

البنك المركزي يوافق على إنشاء فرع لبنك زراعات التركي بالسودان

الخرطوم – رقية أبو شوك
وافق بنك السودان المركزي خلال اللقاء الذي تم أمس (الاثنين) بين محافظ البنك بالإنابة “مساعد محمد احمد” والوفد التركي الزائر برئاسة نائب وزير التجارة التركي “الفاتح متين”، وافق على إنشاء فرع لبنك زراعات التركي بالسودان.
وأكد مساعد تقديمهم كل المساعدات اللازمة لفتح فروع للبنوك التركية بالسودان مُرحباً في الوقت ذاته بوفد بنك زراعات التركي الذي يزور البلاد ضمن الوفد التركي الزائر، مُشيراً إلى ضرورة فتح الباب للبنوك السودانية الراغبة في فتح فروع لها بتركيا لبناء علاقات مصرفية بين البلدين لتسهيل المعاملات التجارية.
من جانبه أكد نائب وزير التجارة التركي أهمية الشراكة الإستراتيجية مع السودان ورغبتهم في إنزال الاتفاقيات والتعاون الاقتصادي بين البلدين إلى أرض الواقع.
وقال محافظ المركزي بالإنابة إن هناك إرادة سياسية وتوجيهات من رئيسي البلدين لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مشيراً إلى أن مثل هذه الزيارات من شأنها تمتين وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية، مبيناً أن اللقاء ثمرة لجهود عظيمة بذلتها حكومتا البلدين من أجل تعزيز الشراكات الاقتصادية والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في البلدين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية