أخبار

الوطني بالنيل الأبيض يرشح البشير لـ(2020م)

الخرطوم – المجهر
تسلم رئيس المؤتمر الوطني بالنيل الأبيض، “أبو القاسم بركة”، توقيعات ووثيقة عهد وميثاق من عضوية حزبه بالمنطقة الوسطى بمحلية كوستي لترشيح رئيس الجمهورية، “عمر البشير”، رئيس المؤتمر الوطني، لدورة رئاسية جديدة في انتخابات(2020م).
وقال “بركة” خلال لقاء جماهيري بمنطقة “اللية” في كوستي، إن إجماع أهل السودان على ترشيح البشير له عدة دوافع ومبررات، من أهمها إكمال مسيرة الحوار الوطني والأمن والسلام والاستقرار، بالإضافة لإكمال المشروعات التنموية والخدمية.
وأضاف: “الاستقرار والأمن الذي تشهده البلاد مقارنة بالأوضاع الأمنية المضطربة في عدد من دول الجوار، تحقق بفضل حكمة الرئيس البشير في إدارة البلاد”.
وأفاد بركة، أن إجماع الشورى القومية على ترشيح البشير، حسم أي محاولات لشق صف الحزب، وأعلن التزامه بإدخال الكهرباء والمياه لمنطقة “اللية” حتى ينعم المواطنون بالخدمات.
وفي السياق، أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني بالنيل الأبيض، “صديق المرير”، أن هذا اللقاء يعد بمثابة تدشين للحملة الانتخابية لتأييد ترشيح البشير لدورة رئاسية جديدة في انتخابات(2020م).
وقال “المرير”: إن هذه اللقاءات ستستمر مع كل قطاعات وفعاليات المجتمع المختلفة، وأضاف : المؤتمر الوطني بالنيل الأبيض قدم تجربة سياسية راشدة للتوافق والانسجام مع الأحزاب والتنظيمات السياسية بالولاية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية