أخبار

وزارة الثروة الحيوانية : تلقينا اتصالاً من السلطات السعودية بشأن شحنة الماشية

الخرطوم – رقية أبو شوك
كشفت وزارة الثروة الحيوانية عن تلقيها اتصالاً من السلطات السعودية يستفسر عن ما راج بخصوص حجزهم شحنة هدي ومنع دخولها للمملكة، وقالت الوزارة في بيانها، أمس (الأحد): (سلطات الحجر البيطري السعودية اتصلت بنا مستفسرة عن هذه الأخبار الكاذبة والتي ادعت أنهم قاموا بإرجاع الباخرة أو أوقفوا الصادر، نافية ما أثير).
وذكر البيان أن الوزارة لم تتسلّم أي خطاب من السلطات السعودية يفيد بإيقاف الصادرات أو إجراء أي تغيير في الإجراءات الفنية، كما أنه لم يصدر أي قرار من السلطات السعودية بإيقاف صادرات الإبل أو الأبقار السودانية.
وأضافت الوزارة في بيان لها أمس ممهور باسم الوكيل د. “كمال تاج السر الشيخ” تحصلت (المجهر) على نسخة منه: (لم تسترجع أية باخرة من السعودية بحمولتها من المواشي لا كلياً ولا جزئياً)، وزادت: (كما لم يصدر أي قرار من جانبنا بإيقاف الصادر)، وأشارت إلى التزامها بالإجراءات المحجرية للصادر وفقاً للمتطلبات العالمية للتعامل مع التحصين والحجر لمختلف أنواع الأمراض والاشتراطات التي يتفق عليها مع الدول المستوردة.
وأكدت الوزارة في بيانها انسياب الصادر بصورة طبيعية، حيث لم توجد أي عوائق، مشيرة إلى كميات الصادر التي صدرت خلال الشهر الجاري إلى المملكة العربية السعودية وقطر الأمر الذي يؤكد سلامة انسياب الصادرات وسعي الوزارة للحفاظ على زيادة عائدات الثروة الحيوانية من حصائل الصادر لاستقرار الاقتصاد الوطني.. وقالت: (من المتوقع أن تصل الصادرات بنهاية 2018م إلى 6 ملايين رأس بعائدات تبلغ المليار دولار)، مؤكدة التزامها ومسؤوليتها وسعيها الجاد لتطوير وتنمية واستدامة القطاع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية