الديوان

رحيل “سليمان أكرت” نوارة الموسيقي السودانية

كتب_ صلاح الباشا
ودعت أم درمان، صباح أمس (الجمعة)، إلى مثواه الأخير بمقابر أحمد شرفي موسيقار الأجيال ونوارة الموسيقى السودانية وعازف الأكورديون المتفرد الأستاذ “سليمان مكاوي سليمان أكرت” وهو ابن أبرع الإداريين السودانيين حيث كان والده الراحل “مكاوي أكرت” من أشهر محافظي مشروع الجزيرة في عصر المشروع الذهبي.
ظل الموسيقار “سليمان” عمود ارتكاز الأوركسترا السودانية التي نفذت الأعمال الفنية الكبيرة لرموز الفن السوداني الذين صنعوا بخيالهم الخصيب أروع الألحان وأكثرها ثراء في تاريخ الأغاني السودانية ومعظمهم قد رحلوا عن الدنيا.. وها هو “سلمون” كما يحلو لزملائه أن يطلقوا عليه.. قد لحق بهم إلى جنات الخلد.
يعدّ “سليمان أكرت” صانع أجمل الصولات الموسيقية في الأعمال الكبيرة للفنانين وكنا نستمتع جداً بطريقة أدائه المميزة على آلة الأكورديون لما يتعدى نصف القرن من الزمان.
وكان آخر إسهاماته ضمن أوركسترا قناة النيل الأزرق التي ظلت تنفذ برنامج (أغاني وأغاني) الرمضاني لعدة سنوات خلت.
رحم الله “أكرت” وأحسن إليه وأنزله منازل صدق في أعالي الجنة بقدر طيبة معشره وتراحمه وتوادده مع كل من يعرفه.. وأحسن عزاء زوجته السيدة “شادية” كريمة الموسيقار الراحل “إبراهيم الجاك”.. ويمتد العزاء إلى شقيقه المستشار القانوني “عصام أكرت” بوزارة المالية في أبو ظبي وإلى شقيقاته ولزملائه في المجالين الموسيقي والإعلامي في أجهزة البث كافة.
(إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ)

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية