أخبار

السودان يستضيف قمة الكوميسا العام القادم

لوساكا – يوسف عبدالمنان
عاد إلى البلاد عصر أمس الجمعة، نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبد الرحمن” من العاصمة الزامبية لوساكا ، حيث قاد وفد السودان للمشاركة في قمة دول الكوميسا، وتناولت قضايا التبادل الاقتصادي والتجاري والسلم والأمن في المنظمة. وكان في استقباله لدى عودته بمطار الخرطوم مساعد رئيس الجمهورية “موسى محمد أحمد”، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السفير “محمد عبد الله إدريس” في تصريح صحفي بمطار الخرطوم: إن نائب الرئيس شارك في القمة بمداخلات وبيان عن قضايا السودان.وذكر أن القمة قررت أن يستضيف السودان القمة الحادية والعشرين لدول الكوميسا العام القادم 2019.
وأشار وزير الدولة إلى أن البيان الختامي أشاد بالجهود التي يقودها رئيس الجمهورية لتحقيق الأمن والسلام في جمهورية جنوب السودان بتفويض من رصفائه قادة دول الإيقاد.
وأضاف أن البيان أشاد أيضاً بالتقدم الذي تم إحرازه في ما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور، وملف أبيي.و التقى نائب رئيس الجمهورية على هامش مشاركته في القمة العشرين لمنظمة الكوميسا بالأمين العام الجديد لمنظمة الكوميسا “شليشي كابويبوي” .
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السفير “محمد عبدالله ادريس”، في تصريح صحفي عقب اللقاء: إنه تم الاتفاق على وضع خارطة طريق للترتيب لاستضافة السودان لقمة الكوميسا العام القادم.
وقال: إن الخارطة تتضمن الأنشطة بأطر زمنية منذ الآن، والزيارات حتى استضافة السودان وترؤسه للقمة الحادية والعشرين لمنظمة الكوميسا.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية