اقتصاد

وزير الإرشاد : (24) ألف حاج سددوا رسومهم إليكترونياً

خصخصة الحج بنسبة (30%) هذا العام

الخرطوم – رقية أبوشوك
قالت الإدارة العامة للحج والعمرة : إن خصخصة الحج قاربت نسبة (30%) من الحجاج هذا العام، وأكدت على أن إستراتيجية الدولة هي المضي قدماً في خروج الدولة من خدمات الحج والعمرة.
ودعا وزير الدولة بوزارة الإرشاد والأوقاف “أحمد عبد الجليل الكاروري” ، خلال مخاطبته ندوة تعظيم شعيرة الحج، التي نظمها المجلس الأعلى للدعوة الإسلامية بالوزارة، أمس الأربعاء ، إلى بسط فقه الحج وتيسيره للحجاج الراغبين في أداء الفريضة. وأشار إلى أهمية التجديد في آليات التوعية والإرشاد للحجاج والمعتمرين، والتعريف بمقاصد الحج وأسراره.
إلى ذلك، قال مدير الإدارة العامة للحج والعمرة، “علي شمس العلا التهامي”، :إن خصخصة الحج قاربت نسبة (30%) من الحجاج هذا العام، وشدّد على أهمية التوعية لصنّاع الرأي في وسائط الإعلام والمنتديات وأهل الحجيج بأمر الحج ومقاصده ومناسكه.
وفي السياق، وصف الأمين العام للمجلس الأعلى للدعوة ألإسلامية “عبدالله محمد علي الأردب”، شعيرة الحج بأنها أكبر تظاهرة إيمانية في العالم.
الى ذلك، كشف “أبوبكر عثمان إبراهيم”، وزير الإرشاد والأوقاف، أن إدارة الحج والعمرة تمكنت في ظرف ثلاثة أيام فقط من إكمال إجراءات تسديد (24) ألف حاج للرسوم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية