اقتصاد

وزير التنمية البشرية بالخرطوم يؤكد أهمية الزراعة المنزلية للتغلب على الفقر والبطالة

الخرطوم – المجهر
شدد وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم د. “جعفر أحمد عبد الله” على أهمية الزراعة المنزلية في التغلب على الفقر والبطالة وتوفير الغذاء الصحي السليم ومحاربة الأغذية المسرطنة.
وأكد استعداد الوزارة لتنفيذ البرامج التدريبية في المجال الزراعي بمختلف تخصصاته من خلال تفعيل الشراكات مع القطاعات المختلفة في هذا المجال.
جاء ذلك خلال مخاطبته عصر أمس بمركز شمبات للتدريب الزراعي ختام الدورة التدريبية في الزراعة المنزلية التي نظمتها وزارة التنمية البشرية والعمل عبر ٳدارة التدريب المجتمعي بالتعاون مع مركز شمبات الزراعي ومؤسسة التنمية الاجتماعية مشيراً إلى أن الإنتاج الزراعي المنزلي واكتفاء الأسر ذاتياً يُعد المعالج الحقيقي لغلاء المعيشة.
من جهته تناول وزير الزراعة بولاية الخرطوم د. “عمر عبد الوهاب” أهمية الزراعة المنزلية في توفير البيئة السليمة والتغذية الصحية، كونها تسهم في زيادة الإنتاج ونهضة الاقتصاد.
وٲشار “عبد الوهاب” ٳإلى وجود العديد من البرامج والمشاريع المثمرة والطموحة التي تستهدف العديد من شرائح المجتمع المختلفة والتي تشتمل على الٳنتاج الزراعي والحيواني.
وشارك في الدورة عدد من المتدربات يمثلن مناطق ومحليات الولاية السبع. وبمشاركة من الاتحاد العام للمرٲة السودانية كما تم توزيع الشهادات على المتدربات في ختام البرنامج

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية