أخبار

شركة أمريكية تقدّم دعوة لمدير شركة التوليد الحراري لزيارتها

الخرطوم – رقية أبو شوك
توجّه أمس (الاثنين) مدير شركة التوليد الحراري المهندس “محمد محمد الراجل” إلى الولايات المتحدة بدعوة من شركة (جنرال الكتريك) الأمريكية التي أبدت اهتماماً بالاستثمار في السودان بعد قرار رفع العقوبات الأمريكية. وتصنف شركة (جنرال الكتريك) بأنها ثاني أكبر شركة في العالم حيث يعمل فيها أكثر من (300) ألف موظف، وتعمل في تصنيع محركات الطائرات، ومحطات التوليد الحراري، وتوربينات توليد الكهرباء بالرياح، والمعدات الطبية، والقاطرات.
ووصف الناطق الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية والكهرباء المهندس “محمد عبد الرحيم جاويش” الدعوة بأنها تطور مهم بعد رفع العقوبات، وتساهم في دخول (جنرال الكتريك) السودان للمنافسة في مشروعات الوزارة القادمة وقطع الغيار للوحدات الحرارية السابقة، وقال إن (جنرال الكتريك) أبدت اهتماماً بالسودان بزيارات من مكتبيها الإقليميين في القاهرة ودبي.
والجدير بالذكر أن السودان اتجه في فترة العقوبات الأمريكية للسوق الآسيوية، حيث تم استيراد محطات حرارية من كل من الصين، وتايلاند والهند، ومع رفع العقوبات استطاع الحصول على وحدات توليد من شركة (سيمنز) الألمانية بسعة (935) ميقاواط يجري تركيبها حالياً في بورتسودان وقري بالخرطوم. وكانت الوزارة قد أعلنت خطة لزيادة التوليد في الشبكة القومية ليصل (5500) ميقاواط في العام 2020.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية