الديوان

السودانيون يتحوّلون إلى مساندة كرواتيا.. ورئيسة وزرائها تلفت الأنظار

بعد خروج المنتخبات العريقة من كأس العالم

الخرطوم _ المجهر
بعد خروج المنتخبات العريقة من كأس العالم مثل ألمانيا والبرازيل وأسبانيا والبرتغال التي كانت تحوز نصيب الأسد من مساندة الجمهور السوداني الذي يعشق متابعة مباريات كأس العالم، حوّل كثير من السودانيين دفة مساندتهم إلى أرض البلقان، حيث فاجأت كرواتيا العالم بتقديم منتخب قوي يقوده لاعب ريال مدريد لوكا مودريتش.
وبعد أن شكّل المنتخب الكرواتي واحدة من كبري مفاجآت كأس العالم، عبر عروضه ونتائجه خلال الدور الأول، يتطلع الفريق لمواصلة انطلاقته من خلال مباراته القادمة أمام المنتخب الإنجليزي في ربع نهائي البطولة.
وعدّ كثيرون المنتخب الكرواتي بمثابة «الحصان الأسود» بالمونديال الروسي، بعد أن احتل صدارة مجموعته بثلاثة انتصارات، حيث تغلب على نيجيريا (2/صفر) والأرجنتين (3/ صفر) وآيسلندا (2/1)، مسجلاً سبعة أهداف مقابل هدف وحيد اهتزت به شباكه.
ولو انفرد عنصر واحد بالمنتخب بدور البطولة فيما حققه المنتخب الكرواتي خلال دور المجموعات، فهو بالتأكيد نجمه المتألق “لوكا مودريتش”، الذي لعب الدور الأبرز في انتصارات وعروض المنتخب المبهرة خلال المباريات الثلاث.
كما خطفت رئيسة كرواتيا “كوليندا غرابار كيتاروفيتش” الأضواء على مدرجات ملعب “فيشت” في مدينة سوتشي، باحتفالها بتأهل منتخب بلادها للدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وهو الأمر الذي ربما جعل كثيراً من السودانيين يساندون المنتخب ورئيسته بكثير من الإعجاب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية